آخر تحديث: 23 / 4 / 2024م - 9:39 م

40 بالمائة زيادة في المساعدات المقدمة لمستفيدي ”خيرية تاروت“

جهات الإخبارية حكيمه جاسم - تاروت

قال الأمين العام لجمعية تاروت الخيرية المهندس عبد الغفور الدبيسي: إن مجلس إدارة الجمعية أقر زيادة المساعدات الدائمة النقدية والغذائية لمستفيدي لجنتي كافل اليتيم والتكافل الاجتماعي بنسبة 40%، اي بمعدل صرف يقارب 2,5 مليون ريال سنويا.

كما أقر المجلس رفع الدعم بنسب متفاوتة للمساعدات الاخرى كالزواج والإيجار والسكن والترميم والصيانة وغيرها من المساعدات التي تقدمها الجمعية للمستفيدين، وذلك بحسب دراسة حالة الأسرة ومستوى دخلها.

واشار نائب رئيس مجلس الادارة الاستاذ محمد سعيد الصفار ان قرار زيادة نسبة المساعدة جاء بعد المراجعة الدورية التي يقوم بها المجلس على دليل المساعدات والذي يوضح جميع أنواع المساعدات التي تصرفها الجمعية للمستفيدين، كما ان المجلس يسعى على الدوام لتقديم دعما اكبر للمستفيدين من خدمات الجمعية للتخفيف عليهم من وطأة الظروف الصعبة.

ولفت رئيس مجلس الإدارة الاستاذ محمد الصغير إلى أن المجلس اعتمد زيادة المساعدات لرفع مستوى الدعم والخدمات لمستفيديها، موضحاً ان المجلس يقوم بعمل مراجعات دورية للاوضاع العامة والزيادة المطردة في المصروفات الاسرية، علما بأنه تم في العام الماضي زيادة المعونات بنسبة 15%.

وقال الصغير ان الجمعية حظيت هذا العام بدعم كبير من وزارة الموارد البشرية والشؤون الاجتماعية، كما تحظى دائما بدعم مستمر كسائر الجمعيات الخيرية في من الدولة رعاها الله.

وشدد المجلس على أن هذه الزيادات في الإعانات التي تقدمها الجمعية لم تكن ممكنة لولا الدعم السخي من مجتمعنا المعطاء بجميع فئاته فلهم منا جزيل الشكر والتقدير والامتنان.

يشار الى انه يتم عمل برامج لجميع المساعدات وتجري معرفة حجم أي مساعدة قبل اقرارها من ادارة المجلس بناء على معطيات المستفيد في بحث الحالة.