آخر تحديث: 28 / 10 / 2021م - 7:28 م

القطيف.. المهندسة ”أبو ديب“ ضمن أفضل 6 مهندسين في العالم

جهينة الإخبارية نداء آل سيف - القطيف

حصلت مهندسة البترول فاطمة أبو ديب على جائزة عالمية بوصفها أحد أفضل 6 مهندسين يافعين على مستوى العالم خلال المؤتمر الذي أقيم في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وسبق أن حصلت المهندسة آل أبوديب، خريجة هندسة البترول من جامعة بن ستيت في الولايات المتحدة الأمريكية، على جائزة أفضل مهندس يافع في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لعام 2019 من جماعة مهندسي البترول العالمية.

وافتتح الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي، أعمال الدورة 97 للمؤتمر والمعرض التقني السنوي لجمعية مهندسي البترول المقام تحت رعاية الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، في مركز دبي التجاري العالمي والذي تنظمه شركة دراجون أويل منصة التنقيب والإنتاج المملوكة بالكامل لحكومة دبي، بمشاركة خبراء عالميين في قطاعات التنقيب عن النفط والإنتاج.

يذكر أن المهندسة أبوديب التي تقود أعمال تطوعية ناجحة على المستوى المحلي والعالمي، هي صاحبة أول مبادرة دورة قدرات خيرية لطلاب الثانوية بسعر رمزي، تم من خلالها خدمة أكثر من 200 طالبة.

وعددت مشاركاتها في عدة أعمال تطوعية محلية ”برنامج مستقبلي“ حيث كانت قائدة أكبر ملتقى تخصصات للطلاب في المنطقة بطاقة استيعابية تصل لـ 5000 طالب وطالبة.

ونوهت إلى تطوعها في أكثر من 10 جمعيات تطوعية منها: جمعية العطاء النسائية الخيرية، جمعية القطيف الخيرية، جمعية مهندسي البترول، برامج الشباب القيادية، حملة ”أرميها صح“ للمحافظة على البيئة، حملة ”فرحتنا معهم أحلى“ وهي مجموعة تعني بالأيتام مادياً ومعنوياً، ومشروع بسمة.

يذكر بأن المهندسة فاطمة جرى اختيارها من قبل الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة الشرقية رئيس مجلس شباب المنطقة كقائدة لشباب محافظة القطيف وعضوا بمجلس شباب المنطقة الشرقية، حيث يهدف المجلس إلى تمكين القدرات الشبابية في المنطقة، وتحقيق تطلعات الشباب، وتقديم العون اللازم لهم ليكونوا عناصر فاعلة في المجتمع.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 1
1
الحمدلله
[ القطيف ]: 28 / 9 / 2021م - 12:25 ص
كفو عليك يابنت ديرتي الله يوفقك ويسعدك يارب