آخر تحديث: 28 / 3 / 2024م - 10:30 م

4 فوائد عظيمة للمشي مسافة ميل واحد فقط في اليوم

عبد الله العوامي *

ترجمة وبتصرف: عبدالله سلمان العوامي

بقلم: السيدة كايلي باورز Kaylee Bowers

المصدر: منصة الحسن والرفاهية Well and Good حسب الرابط أدناه

تاريخ النشر 13 اكتوبر 2021م

إليك ما يحدث لجسمك عندما تمشي ميلًا كل يوم.

من أول الأشياء التي أخبرني بها السيد ستيف ستونهاوس Steve Stonehouse، مدرب الركض والمشي ومدير التعليم في شركة سترايد STRIDE، عندما تحدثنا عبر الهاتف هو أن معظم الناس لا يدركون أن المشي يعتبر تمرينًا لتحمل الأثقال. نظرًا لأن المشي عادةً ما يتم تصنيفة ضمن مجموعة علاجات أمراض القلب، وهذا يضيف إلى القائمة المتزايدة باستمرار من الفوائد الجادة التي تحصل عليها - نعم، حتى لمسافة ميل واحد في اليوم.

يقول السيد ستونهاوس: ”المشي هو تمرين لتحمل الأثقال. حتى إذا كنت لا تحمل اثقالا أو كنت ترتدي أوزانًا في كاحل قدميك، فهي تمرين لتحمل الأثقال“. "لذا فأنت تحصل على جميع فوائد علاجات أمراض القلب والجهاز التنفسي، لكن عضلاتك تحصل أيضًا على فوائد لأنه يتعين عليها تحمل وزنك.“

أدناه، يشارك السيد ستونهاوس Stonehouse المزيد من الفوائد بالإضافة إلى نصائح حول كيفية مواجهة التحدي عندما تكون جاهزًا للمشي.

الفائدة الاولى - تقوية العضلات:

في حين أن المشي لا يماثل تمارين او تدريبات القوة، إلا أنك لا تزال تحصل على بعض فوائد بناء القوة من إشراك العضلات في جميع أنحاء جسمك أثناء المشي. ستشرك جميع عضلات جسمك السفلية، بالإضافة إلى عضلات جذعك وذراعيك والتي يجب عليها أن تقوم ببعض الجهد إذا كان جسمك على ما يرام.

بالحديث عن الشكل والقوام، يقول السيد ستونهاوس عليك أن تحافظ على الجزء العلوي من جسمك تحت السيطرة عند المشي، وخاصة إذا كان لديك وظيفة أو نمط حياة معين، لأنك غالبًا ما تتعود على هذا الوضع المستدير أو الضيق في حركتك لاحقًا.

يقول السيد ستونهاوس: ”في بعض الأحيان عندما يتعب الناس، تتحرك أذرعهم بشكل أقل. أريد حقًا تدريب الناس للتأكد من أن أذرعهم تتأرجح اماما وخلفا، لكنني لا أريد أبدًا ان تكون أذرعتهم تتعدى خط منتصف أجسادهم“.

الفائدة الثانية - تعزيز صحة العظام:

تستجيب عظامك للحركة التي تقوم بها، خاصةً إذا كانت تلك الحركة من التي تتحمل الوزن - مثل المشي لمسافة ميل في اليوم. وفقًا للمعهد الوطني للصحة National Institute of Health، تستجيب أنسجة عظامك وتنمو بشكل أقوى عند ممارسة الرياضة. عند ترتيب أولويات التمارين، مثل المشي لمسافة ميل في اليوم، فان ذلك سوف يساعد على منع فقدان صحة العظام مع تقدمك في العمر.

الفائدة الثالثة - تأسيس روتينًا صحيًا:

يمكن أن يكون المشي وسيلة رائعة للحصول على بعض الوقت والهواء النقي. بصرف النظر عن الفوائد الجسدية، يمنحك المشي وقتًا للتفكير أو الاستماع إلى الموسيقى أو البث الصوتي «بودكاست» أو التواصل بصديق. هناك أيضًا قيمة اضافية في تحديد هدف والالتزام بالسير لمسافة ميل في اليوم لأنه يبني الاتساق والتناسق والالتزام في حياتك.

يقول السيد ستونهاوس: ”أعتقد أن هناك قيمة في الروتين والانضباط الذي يتطلبه المشي. حتى بصرف النظر عن الفوائد الجسدية للسير لمسافة ميل واحد والمشي كل يوم، أعتقد أن هناك قيمة لمجرد الالتزام متسقا مع هذا الروتين“.

الفائدة الرابعة - تحسين صحة القلب والجهاز التنفسي:

المشي لمسافة ميل أو أي مسافة يرفع معدل ضربات قلبك، مما يعزز بشكل كبير من صحة القلب والجهاز التنفسي. في أي وقت تتحرك فيه، يتعين على جسمك ”دفع الدم والسوائل وكل شيء من خلال جهازك، أكثر مما لو لم تكن تمشي“، كما يشير السيد ستونهاوس، مما يمنح جسمك وعقلك دفعة تعزيز صحية.

نصائح للوقاية من الإصابات أثناء المشي:

واحدة من أكثر المشكلات شيوعًا التي يراها السيد ستونهاوس في العملاء الذين يدربهم هي الألم والمشكلات التي تنتج عن الإفراط في التمرين وخاصة عندما لم تكن نشطًا في الفترة السابقة. ضع في اعتبارك أنه حتى ميل واحد هو شيء يجب عليك القيام به وفقًا لسرعتك أنت وليس وفقا لسرعة الاخرين، وتنحى جانبا في الطريق اذا حصلت لك إصابة أو مرض أو أي حدث آخر.

أخيرًا، تعتبر الأحذية التي ترتديها عنصرا أساسيا أيضًا لأن قدميك بحاجة إلى الدعم المناسب لحملك في المشي. لا تنسى أنك بحاجة إلى استبدال حذائك الرياضي كل 6 أشهر، وذلك اعتمادًا على مقدار المشي الذي تقوم به.

 

هذا الموضوع المترجم تجده متوفرا في المدونة عبر نقر الرابط التالي:

https://awamispaces.net/archives/791

الموضوع الاصل باللغة الانجليزية متوفر عبر نقر الرابط التالي:

https://www.wellandgood.com/walking-mile-day/