آخر تحديث: 20 / 4 / 2024م - 2:34 ص

قراءة ثقافية لمسلسل ”رشاش“ في منتدى الثلاثاء.. الليلة

جهات الإخبارية

يقيم منتدى الثلاثاء الثقافي في الثامنة من مساء اليوم الاثنين ندوة حضورية بمقر المنتدى تحت عنوان ”مسلسل رشاش: مقاربة ثقافية - إيكولوجية“ تحاضر فيها الدكتورة سماهر الضامن الاستاذ المساعد بقسم اللغة العربية بجامعة الملك سعود، وتديرها الاعلامية مريم الخضرواي.

وتتناول الندوة التي تاتي ضمن برنامج المنتدى لقراءة التحولات الثقافية في المملكة، تتناول عدة محاور من بينها موضوع تقديم الشر كبطولة في الأعمال الفنية، ومكون الصحراء المحلية في بؤرة التحديق الأجنبية، والبيت والشارع؛ من يمتلك المجال؟.

ويصاحب الندوة فعالية توقيع كتاب ”حارسة الماء“ للكاتب المسرحي عباس الحايك الذي سيتحدث حول الكتاب، كما تعرف الاستاذة غالية معالو باللجنة الصحية بجمعية تاروت الخيرية.

والجدير ذكره ان الدكتورة سماهر الضامن حاصلة على بكالوريوس في اللغة العربية وآدابها من كلية الآداب للبنات بالدمام، وشهادة الماجستير في اللغة العربية والنقد الأدبي الحديث من جامعة الملك سعود بالرياض، كما انهت درجة الدكتوراه في الأدب المقارن والدراسات الثقافية من جامعة آركنسا بامريكا. وحصلت على جائزة هدسن للدراسات الإنسانية عن أفضل فكرة بحثية لرسالة الدكتوراه، وصدر لها كتاب ”نساء بلا أمهات: الذوات الأنثوية في الرواية النسائية السعودية“، كما ان لها مشاركات نقدية في الصحافة العربية وابحاث قدمت في مؤتمرات عديدة.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 2
1
السيدة بتول
[ القطيف ]: 1 / 11 / 2021م - 4:04 م
موفقة طالبتي الجميلة
2
Zinb
[ الخبر ]: 3 / 11 / 2021م - 3:53 م
للأسف مغلب الاطفال مبسوطين من الي صار من أحداث غير صحيحه في المسلسل وماخذينها قدوه الله يعين