آخر تحديث: 19 / 4 / 2024م - 1:33 ص

جمعية مضر الخيرية بالقديح

سلمان العنكي

جمعية مضر الخيرية بالقديح ”من محافظة القطيف“ من أوائل الجمعيات الخيرية العشر مكتملة الخدمات الاجتماعية المسجلة رسمياً في المملكة العربية السعودية ويأتي ذلك تتويجاً لجهود رجال البلد الوادعة ”القديح رحم الله من مات منهم واطال في عمر من بقي“ وحرص الدولة المتواصل ”حفظ الله قادتها وأطال في أعمارهم في صحة وعافية وعلى رأسهم خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين“ وتشجيعها الدائم وحثها على الأعمال الخيرية ورفع معاناة المحتاجين عن قرب وبسهولة هذه الجمعية يقوم على إدارتها وتقديم خدماتها اناس مخلصون معروفون.

لذا الجميع امناء باذلون لجهودهم وأموالهم وأوقاتهم في سبيل الخير وخدمة أبناء مجتمعهم وطلب الاجر والثواب من الله تعالى لا يثنيهم عن أعمالهم هذه قول المغرضين المحبطين.

وهذا ما يثبت أنها اليوم من الجمعيات النشطة الفاعلة في مجتمعها وعلى مستوى المملكة وكما يعلم الجميع ويرى أننا في فصل الشتاء وقد تساقطت الأمطار بغزارة وبين اظهرنا متضررون ومحتاجون تنقصهم الضروريات من اصلاح لمنزل متهالك افقده الزمن صلاحيته وجاء المطر فقضى على ما بقي منه وعائلة.

لا تسأل الناس الحافاً فباتت تمد رجلاً وتقبض الأخرى عند نومها لبرودة الأجواء وأطفالها يتصارخون ومن أسرة محتاجة لنواقص ضروريات الحياة وكلنا مسؤول عن أوضاع هؤلاء مِن هنا عاجلاً غير آجل علينا جميعاً مد يد العون بتقديم مساعداتنا المالية والمادية إلى هذه الجمعية العريقة كل ما امكنه لا يستحي أحدنا من تقديم القليل ويحرم نفسه من الثواب الكثير وحتى تواصل الجمعية عطائها لكل محتاج أما تركها لوحدها والكل يتفرج لما يحصل وحديث وأقوال مجالس دون فعل ملموس هذه مواقف غير مقبولة الحمد لله المجتمع فيه الخير واياديه معطاة وإنما من باب فذكر أن الذكرى تنفع المؤمنين. شكر الله مساعي من اعانى بقليل أو كثير.