آخر تحديث: 28 / 3 / 2024م - 4:39 م

كرة اليد.. الأخضر يدشن المنافسات بمواجهة الهند.. وقطر تواجه عمان

جهات الإخبارية

في افتتاح البطولة الآسيوية العشرون..

تنطلق في الساعة ال 12 من ظهر غدٍ الثلاثاء منافسات البطولة الآسيوية العشرون للمنتخبات لكرة اليد للرجال والمؤهلة لبطولة العالم 2023 ”بولندا - السويد“ التي تستضيفها المنطقة الشرقية حتى 31 يناير الجاري، بمشاركة 16 منتخباً.

ويدشن المنتخب السعودي أولى لقاءاته في البطولة أمام منتخب الهند في الساعة السابعة مساءً على صالة وزارة الرياضة بالدمام، ضمن منافسات المجموعة الثانية، في اللقاء الذي سيقام بعد حفل الافتتاح الرسمي مباشرة، وفي نفس المجموعة يلتقي منتخب إيران بمنافسه منتخب أستراليا في الساعة السادسة مساءً على صالة مدينة الأمير نايف الرياضية بالقطيف.

ويقص منتخبا كوريا الجنوبية وسنغافورة شريط البطولة ضمن منافسات المجموعة الأولى التي ستقام في الدمام، فيما يلعب المنتخب الكويتي أمام منتخب الأردن في الساعة الثانية ظهراً ضمن منافسات المجموعة ذاتها.

وضمن منافسات المجموعة الثالثة يلتقي منتخبا العراق والامارات في الساعة الرابعة عصراً في الدمام، وفي نفس التوقيت يلعب ”حامل اللقب“ منتخب قطر أمام عمان على صالة القطيف.

أما المجموعة الرابعة، فستشهد مواجهة منتخب أوزبكستان أمام هونج كونج في الساعة الثانية عشر ظهراً في القطيف، ويلعب المنتخب البحريني أمام منتخب فيتنام عند الساعة الثانية ظهراً على نفس الصالة.

من جهة أخرى أعلنت اللجنة المنظمة للبطولة عن السماح للجماهير لحضور منافسات البطولة وفق البروتوكول الخاص بدخول الجماهير للملاعب والمنشآت الرياضية التي أعلنت عنها وزارة الرياضة، حيث تم طرح تذاكر الدخول عبر تطبيق خاص بالبطولة دشنه الاتحاد اليوم الاثنين، وتم تحديد 2481 مقعد لعامة الجماهير و450 مقعد للعائلات في صالة وزارة الرياضة الدمام، فيما ستكون الطاقة الاستيعابية لصالة القطيف 2180 لكافة الجماهير و300 مقعد للعائلات.

يذكر أن اللجنة الفنية بالاتحاد الآسيوي عقدت اليوم الاثنين اجتماعها بحضور ممثلي المنتخبات المشاركة، حيث تم تقديم قوائم بأسماء اللاعبين المشاركين، وتحديد ألوان الفرق بالإضافة لشرح كافة نظام البطولة.