آخر تحديث: 18 / 4 / 2024م - 9:00 م

الثلاثاء القادم.. الجرعة التنشيطية شرط أساسي لدخول مقار العمل

جهات الإخبارية

تبدأ القطاعات الحكومية والخاصة بالمملكة تطبيق اشتراط تلقي الجرعة التنشيطية «الجرعة الثالثة» من لقاح فايروس كورونا في الدخول إلى مقار العمل وذلك اعتباراً من يوم «الثلاثاء»، القادم الموافق للأول من شهر فبراير المقبل مع التقيد بلبس الكمامة والتباعد الجسدي والتأكد من حال العاملين في تطبيق توكلنا عند الدخول لمقر العمل.

من جهة، أكد عبد الرحمن الحسين، المتحدث الرسمي لوزارة التجارة أن الآلية الجديدة لدخول المجمعات والمراكز التجارية والمنشآت الكبرى، تشمل مسح «باركود» للتحقق الآلي عند المداخل وتخصيص مراقبين لضمان مسح المتسوقين للباركود.

وبيّن الحسين أن الفرق الرقابية في الوزارة رصدت ثلاث حالات للتهاون على المنشآت التجارية، أولها عدم التحقق من التحصين عبر تطبيق «توكلنا»، وإدخال الأشخاص غير الملتزمين بالكمامات، إضافة إلى عدم الالتزام بتطهير العربات والأسطح.

وأشار إلى أن عدم التزام المنشآت بهذه الأمور سيجعلها عرضة للمخالفات التي تبدأ من 10 آلاف وتتضاعف في حال تكرارها وصولاً إلى إغلاق المنشأة.

وجدّد التذكير بأنه اعتباراً من 1 فبراير، يبدأ اشتراط الجرعة التنشيطية من لقاح كورونا لدخول المنشآت التجارية والأسواق والمراكز التجارية والمطاعم والمقاهي، لافتاً إلى أن الاشتراط لا يشمل الأطفال والمستثنين من أخذ اللقاح بحسب «توكلنا».