آخر تحديث: 8 / 5 / 2024م - 2:21 م

تعافي 6 حالات من التسمم الغذائي في الرياض.. و 35 حالة قيد المتابعة

جهات الإخبارية

أعلنت وزارة الصحة، اليوم السبت، عن تعافي 6 حالات من التسمم الغذائي الذي وقع في مدينة الرياض مؤخرًا، فيما لا تزال 35 حالة قيد المتابعة الطبية، من بينها 28 حالة في العناية المركزة.

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور محمد العبدالعالي، أن جميع الحالات تلقت الرعاية الطبية اللازمة في مختلف مستشفيات الرياض.

وأسار إلى أنّ التقصي الوبائي والتكامل مع الجهات المعنية ساهم في تقليل مخاطر الإصابة والوصول إلى معظم الحالات.

وأكد الدكتور العبدالعالي على ضرورة أخذ المعلومات والنصائح والإرشادات من مصادرها الرسمية، وعدم نشر الشائعات أو المعلومات المغلوطة.

من جانبها، أعلنت أمانة منطقة الرياض، أمس، عن إغلاق إحدى المنشآت التجارية وفروعها في المدينة، وذلك بعد رصد حالات التسمم الغذائي بين عدد من الأشخاص.

وأوضحت الأمانة في بيان لها، أن الفرق الميدانية للرقابة الصحية باشرت الموقع فور تلقي البلاغات، وقامت بإغلاق فروع المنشأة ومعملها الرئيسي، واتخذت الإجراءات اللازمة وفقًا للبرتوكولات الصحية المعتمدة في مثل هذه الحالات.

كما تم إيقاف خدمات التوصيل من المنشأة، سواءً من خلال المنشأة نفسها أو من خلال تطبيقات التوصيل الإلكترونية.

وأكدت الأمانة أنها تعمل بكافة أجهزتها الرقابية ضمن فريق اللجنة المعنية برصد حالات التسمم الغذائي، وتستمر في جولاتها التفتيشية وفق أعلى المعايير للحفاظ على السلامة البيئية والصحة العامة.

ولم تُسجل حتى الآن أي حالات تسمم جديدة من مصادر أخرى، بحسب بيان الأمانة.

وحثت وزارة الصحة وأمانة منطقة الرياض المواطنين على توخي الحذر عند تناول الطعام خارج المنزل، والتأكد من سلامة ونظافة المأكولات والمشروبات، واختيار الأماكن الموثوقة والمُرخصة.

وأكدت الوزارة على أهمية إبلاغ الجهات المعنية في حال ظهور أي أعراض للتسمم الغذائي، مثل الإسهال والقيء وآلام البطن، لتلقي العلاج اللازم في أسرع وقت ممكن.