آخر تحديث: 14 / 5 / 2024م - 7:56 ص

«تحديد ملامح الوجه» للطالبة «دانة السوبادي» الثاني في «تصاميم 2024»

جهات الإخبارية

فازت الطالبة دانة عبدالهادي السوبادي، من المدرسة الثالثة الثانوية بمحافظة القطيف، بالمركز الثاني في تصفيات مشروع التصاميم وتقنية المعلومات والذكاء الاصطناعي 2024 على مستوى الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية لفئة ”الذكاء الاصطناعي - تعلم الآلة“.

يأتي ذلك وفقًا للنتائج المعلنة للتصفيات والتي تضمنت يوم الخميس 16 شوال 1445 هـ تهنئة للطلبة الفائزين ومنسوبي مدارسهم من مساعد المدير العام بتعليم الشرقية للشؤون التعليمية فاطمة بنت خلف البلوي.

وحققت الطالبة السوبادي الفوز عن مشروع حمل اسم ”face detection“، والذي يهتم بتحليل ملامح الوجه باستخدام الذكاء الاصطناعي عن طريق الكاميرا وإظهار التعبير المناسب للوجه بالمسمى، وحل مشكلة فئة الاحتياجات الخاصة ”التوحد“ وهشاشة العظام في التعرف على تعابير الوجوه لتسهيل عملية التواصل، إضافة إلى تعليم الأطفال التعابير المختلفة لتنمية الإدراك والمهارات المختلفة.

وتعد التصفيات مسابقة وطنية تنافسية لطلاب وطالبات المدارس للمرحلة المتوسطة والثانوية من مختلف مناطق المملكة، حيث يتنافس المتميزون من الطلبة على أساس فردي لحل المشكلات وصقل مهاراتهم المعلوماتية، وتستهدف مشاريع تطبيقات الويب وسطح المكتب، والتطبيقات الذكية، والذكاء الاصطناعي ”تعلم الآلة“، وتحليل البيانات.