آخر تحديث: 14 / 5 / 2024م - 8:51 ص

”الرامس“ ينشر المعارف ويُثري تجارب إدارات التعليم بالمملكة

جهات الإخبارية

أثرى مشروع ”الرامس“ في وسط العوامية بمحافظة القطيف، خبرات ومعارف إدارات التعليم بمختلف مناطق المملكة، وذلك ضمن برامج التبادل المعرفي والتعليمي.

واستقبل مدير المشروع محمد التركي، وفدا ضم ممثلين من 10 مناطق، من ”حوطة بني تميم إلى تعليم الشرقية“.

وقدم التركي شرحا عن المشروع ومكوناته وخدماته للزائرين على مدار العام. وعبر مشرف الإدارة المدرسية بمكتب تعليم محافظة الخبر مريع الألمعي عن سعادته بما شاهده من مرافق حديثة وتصاميم عصرية تعكس عبق التاريخ والتراث العريق للمنطقة.

وانطلقت الجولة التعريفية بزيارة المركز الحضاري، واطلع الوفد على الفعاليات والبرامج المتنوعة التي ينظمها المركز، والتي تهدف إلى نشر الوعي الثقافي والمعرفي بين أفراد المجتمع.

وشملت جولة الوفد ”بيت العمدة“ الذي يحاكي البيوت القديمة في المنطقة، إذ تعرف الوفد على نمط الحياة في الماضي، والتقاليد والعادات التي كان يعيشها الأجداد.

كما تجول الوفد في أرجاء السوق الشعبي، واستمتع بمشاهدة الحرف اليدوية والمنتجات المحلية التي تعكس إبداع أبناء المنطقة، إضافة إلى بيت الحرفيين، الذي استعرض مهارات المهن اليدوية، في مختلف المجالات، مثل صناعة المراكب البحرية والأدوات الخشبية.

أعرب ممثلون من الوفد، عن إعجابهم الشديد بما شاهدوه في ”الرامس“، مؤكدين على أهمية مثل هذه المشاريع في الحفاظ على التراث الوطني وتعزيز الهوية الثقافية.

أكد ممثلون من الوفد، أن ”الرامس“ يُعد نموذجًا حضاريًا فريدًا يجمع بين الماضي والحاضر والمستقبل، ويعكس حرص المملكة العربية السعودية على الحفاظ على تراثها وتاريخها العريق.

ويُجسد مشروع ”الرامس“ رسالة ثقافية سامية، تسعى إلى تعزيز التواصل بين مختلف أرجاء المملكة، ونشر المعرفة وتعزيز الهوية الثقافية.

ويساهم المشروع في إثراء تجارب إدارات التعليم بالمملكة، من خلال تبادل المعارف والخبرات، وتقديم نماذج رائدة في مجال الحفاظ على التراث وتعزيز الهوية الثقافية.