آخر تحديث: 14 / 5 / 2024م - 1:57 م

تستمر أسبوعًا.. تدشين فعاليات «تعرف بيئتك؟» في «سايتك الخبر»

جهات الإخبارية

دشن مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية المهندس فهد الحمزي، اليوم، أسبوع البيئة 2024 تحت شعار ”تعرف بيئتك؟“، والذي يستمر لمدة أسبوع، بمركز الأمير سلطان بن عبد العزيز للعلوم والتقنية ”سايتك“ في محافظة الخبر.

وقال م. الحمزي: إن الاحتفاء بهذا الأسبوع، والذي يصادف أول أسبوع من فصل الربيع من كل عام، يأتي تعزيزًا للجهود المتواصلة التي تبذلها المملكة، لنشر الوعي البيئي لدى فئات المجتمع كافة والقطاعات المختلفة وتحفيزهم للالتزام بالسلوكيات المثالية تجاه البيئة، بالإضافة إلى تعزيز الاستدامة البيئية، التوعية بأهمية الحد من التلوث البيئي وبأهمية الحفاظ على الموارد الطبيعية تحقيقًا لمستهدفات رؤية 2030.

وبيّن أن الفعاليات ستكون موزعة على مدن ومحافظات المنطقة يتخللها فعاليات متنوعة كزراعة الشتلات، وحملات التنظيف للمواقع البيئية المفتوحة والشواطئ، ومحاضرات توعوية بيئية، كل ذلك من أجل المساهمة في معالجة السلوكيات البيئية الخاطئة وتعزيز الاهتمام بالغطاء النباتي والحياة الفطرية والبحرية وإدارة النفايات من أجل تحسين جودة الحياة.

من جهته، ذكر مدير إدارة البيئة بالفرع المهندس أكرم المرهون أنه تم خلال حفل التدشين توقيع مذكرتي تفاهم مع كل من جمعية ”لأجلهم“ لخدمة الأشخاص ذوي الإعاقة، وجمعية الصم وضعاف السمع وذويهم، والتي تهدف إلى تقديم البرامج والأنشطة والخدمات الاجتماعية والبيئية التي تساهم في تنمية الإنسان، تعزيز التكامل مع الجهات المعنية للارتقاء بجودة الخدمات، دعم الروابط الاجتماعية وتعزيز الوحدة الوطنية من خلال رفع مستوى العمل التطوعي، المحافظة على الأرض والبيئة ومواردنا الطبيعية، تعزيز مفهوم المسؤولية المجتمعية لحفظ الموارد والمرافق، الحد من الآثار السلبية على البيئة، الاهتمام بالاستزراع والتشجير، إقامة المهرجانات والفعاليات المجتمعية.