آخر تحديث: 18 / 5 / 2024م - 10:28 م

رغم خطة ”التعليم“ لتقليصها.. البحث عن 18 مدرسة مستأجرة للبنين والبنات في القطيف

المشاريع التعليمية الحالية  تسهم في التخلص من كثير من المباني المستأجرة
المشاريع التعليمية الحالية تسهم في التخلص من كثير من المباني المستأجرة
جهات الإخبارية

تعتزم إدارة التعليم في المنطقة الشرقية استئجار 18 مبنى مدرسي في القطيف للبنين والبنات بديلة للمدارس الحالية على الرغم من سعي الوزارة إلى تقليص عدد المباني المستأجرة.

وتتضمنت المدارس التي ترغب ادارة التعليم استأجارها للبنات «الخامسة الابتدائية بالقديح، دعد بنت عمر الابتدائية بالقديح، ابتدائية الناصرة، ابتدائية النابية، متوسطة الخويلدية، ثانوية الخويلدية، الابتدائية الثانية بالتوبي، الابتدائية الاولى بسنابس، الابتدائية المحدثة بسنابس».

فيما تشمل مدارس البنين ”المحدثة“ ”ابتدائية القطيف «حي المستشفى»، ابتدائية الناصرة، ابتدائية الخويلدية“.

فيما تشمل المدارس ”البديلة“ الامام مسلم الابتدائية بسنابس، بلال بن رباح الابتدائية بسنابس، حكيم بن حزام المتوسطة بحزم ام الساهك، ثانوية ام الساهك، ابتدائية عبدالله بن جعفر بالبحاري، ثانوية الخويلدية، ابتدائية يوسف بن عبدالله سلام بالناصرة.

ودعت إدارة التعليم بالمنطقة الشرقية من يرغب في الإيجار بأن يكون المبنى في حالة جيدة، لا يقل عدد غرف المبنى عن 20 ومساحته عن 700 متر، ويفضل أن يكون هناك فناء لتفسح الطلاب، ضرورة الاستعداد بعمل التعديلات والإضافات في المبنى.

من جانبه، اثار القرار استياء عدد من أولياء الأمور والطلبة الذين رفضوا فكرة الدراسة في مبانٍ مستأجرة وطالبوا بتوفير مدارس متكاملة للبنين والبنات والابتعاد عن استئجار المباني التي لا تعتبر بيئة علمية مناسبة لجميع أطراف العملية التعليمية ”الطالب والمعلم والادارة“.

فيما طالب العديد من أولياء الأمور عبر «جهينة الاخبارية» توفير مبانٍ مستقلة بدلا من البحث عن المباني المستأجرة خصوصا أن هناك بعض الطلبة يدرسون في مباني خاصة مستأجرة.