آخر تحديث: 19 / 4 / 2024م - 1:33 ص

رسميا.. لعبة «ببجي» تعتذر للمسلمين وتحذف إصدارها الجديد

جهات الإخبارية تغريد آل إخوان - القطيف

حذفت لعبة «ببجي» الإلكترونية تحديثها الجديد بعد غضب ومطالبات من المسلمين بحذف الإصدار، فيما قام بعضهم بحذف اللعبة تماما.

وتُعد لعبة «ببجي» من الألعاب التي تشجع على العنف والقتل، وحذر منها المختصين النفسيين ومن أثارها على سلوك الأطفال والمراهقين.

وفي وقت سابق، طالب العديد من أولياء الأمور بحظر هذه اللعبة ومثيلتها «فورت نايت» في المملكة، والتي خلفت ضحايا نتيجة تأثرهم بمحتوياتها كحمل الأسلحة والقتل والعنف، خاصة بعد إن أصبحت موجودة على أجهزة الآيباد والهواتف الذكية.

أما النسخة الجديدة من «ببجي» فتطلب من اللاعبين أن يسجدوا أو ينحنوا للأصنام حتى يحصلوا على أدوات تساعدهم على إكمال مرحلة اللعبة، الأمر الذي أغضب العديد من اللاعبين المسلمين حول العالم. واطلقوا هاشتاق للمطالبة بحذفها.

وبدورها، قامت اللعبة بحذف الإصدار الجديد وتقديم اعتذار للاعبين في بيان نشرته على حسابها الرسمي في «تويتر»، معربة عن أسفها الشديد واحترامها لجميع الأديان بعد موجة الغضب التي طالتها.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 4
1
ر ع
[ القطيف / القديح ]: 5 / 6 / 2020م - 10:53 م
هذه الأفكار والأفعال وغيرها منتشرة ولا أحد استاء!

هناك ألعاب قديمة وجديدة بدأت تركز كثيراً على مايسمون (بالمثلييين) ولم يحرك أحد ساكناً

ولكن الناس (مع الخيل ياشقرا)
وضعوا لهم اسم لعبة واحدة او اثنتان كهدف للتسلية وتفريغ الطاقات الكامنة

مع ان هذه الأفكار تجدها حتى في المسلسلات والرسوم المتحركة وتجد ماهو أسوأ من ذلك.

قبل تقريباً عشرين سنة
كنا نلعب لعبة والشخصية عبارة عن قاتل مأجور وتختار طريقة قتل الضحية بالاسلوب الذي يناسبك

كانت هناك مهمة في افغانستان وصعبة
وكانت اسهل طريقة لقتل الهدف بعد سماع الأذان وذهابهم للمسجد
فتدخل للمسجد وهم يصلون وأسلحتهم مرمية بعيد......
هذه اللعبة لازالت باصداراتها الجديدة في السوق.

قريباً ستصدر لعبة (اسمها كبير) وذات شهرة وصيت والعرب يعلنون عنها وفيها ليس فقط البطلة منحرفة بل قبلات بينها وبين عشيقتها في مشاهد مقرفة وكل هذا أمام اللاعبين العرب الذين ينتظرون صدورها بفارغ الصبر!

طبعاً هذه اللعبة ليست (ببجي) فلاداعي لأن أضيع من وقتكم فهي لعبة عادية!
2
ام حسن
[ القطيف ]: 8 / 6 / 2020م - 10:25 ص
أوتعوا ياناس ضعناوضاعت أهدافنا من لعبه صغيره وتافها اتمنى أن تنقطع وتنحذف من الوجود هذي العبه دمرت أعز الناس أولادي 2 أثنين كل يوم لعبوا فيها ويواصلوا عادي بلا نوم علشان يلعبوا لا جسمهم يرتاح ولا عقلهم لأن كل التفكير والتركيز بلعبه تافها واني تعبت من كثر ماأقدر أفيهمهم أن هذي أثرث تأتير كامل على مخهم أطلب من المسؤولين أن يستعبوا كم من الناس تعبانه وخصوص الأطفال والمراهقين أحدفوا لعبة بوبجي من الوجود وعرفت بعد يحط كل مصروفهم في لعبه تافه وشى أقول أكثر ماأتصور أولادي يضعوا وسبب لعبة في جوال أودا أرفع خطابي الى أكبر المسؤولين عن العبة عندي جزع كبير منها
3
ام حسن منتهى
[ القطيف -سنابس ]: 8 / 6 / 2020م - 11:02 ص
أوصل خطابي الى أكبر المسؤولين والمختصين عن لعبه والى العالم أجمع أني أم متضرره منها وسبب أولادي أثنينيهم يلعبوا هذي العبه تافه خربت تفكيرهم وعقولهم وأجسامهم من السهر بساعات متواصله حتى وقت الأكل والنوم والصلاة مايدروا عنه مشغولين بلعب صاروا بضروب بعض ويصرخوا على منهو وصل قبل بلعبه وأي مرحله وكل مصروفهم يحطوا بلعبه تافها ماتستحق فيها أوتعوا ياناس الى أطفالكم منها أتمنى أحدفها من الوجود لأن كل ماحذفتها من جوالهم صارت مشكله عندي ويحملونها مره ثانيه يعني مافي فايده حتى العقاب مانفع وياهم تحولوا الى وحشيه من العنف لالا لالا لالا لالالالا ببجي أم حزينه على أولادها
4
ام حسن منتهى
[ القطيف -سنابس ]: 8 / 6 / 2020م - 3:52 م
حسبناالله ونعم الوكيل