آخر تحديث: 7 / 5 / 2024م - 5:52 م

تهيئة 191 متدربًا ضمن ”اللتدريب التعاوني“ بالقطيف

جهات الإخبارية

اختتمت تقنية القطيف برنامج ”التهيئة للتدريب التعاوني“ للفصل التدريبي الثاني والذي نفذه مكتب التوجيه المهني والتنسيق الوظيفي بوكالة شؤون المتدربين بالكلية.

ورحب مدير المكتب عمار العرفات، بالمتدربين المتوقع تخرجهم، والملتحقين ببرنامج التدريب التعاوني والبالغ عددهم191 متدربًا، منهم 41 متدربًا في المحاسبة، و75 في الإدارة المكتبية، و44 في إدارة أنظمة شبكات، و31 في الدعم الفني.

وبين عمار العرفات أهداف البرنامج المتمثلة في إتاحة المجال للمتدربين لاكتساب الخبرات العملية ومحاكاة البيئة العملية، والتعود على تحمل المسؤولية، وجني العديد من الفوائد على جميع الأصعدة.

وأوضح مدة البرنامج وطريقة التقييم والضوابط وغيرها، مما يحتاجه المتدرب من معلومات هامة في هذه المرحلة.

ووقع المتدربون اتفاقية التدريب، وتعبئة استبانة رضا المستفيدين، وشاهدوا عرضًا شمل التعليمات الخاصة بالتدريب التعاوني والنماذج المستخدمة وتوزيع الدرجات.

من ناحيته، أكد وكيل شؤون المتدربين عبدالواحد آل يوسف للمتدربين كيفية إعداد التقارير الفنية والعرض الشفهي والأخلاقيات الوظيفية وبعض مهارات التعامل مع الآخرين.

وأوضح عميد الكلية م. أحمد الغامدي أن البرنامج هو جهد مشترك بين الكلية ومنشآت سوق العمل التي تتيح للمتدربين الفرصة لتطبيق مهاراتهم في الواقع العملي لديها.

وأكد الغامدي ضرورة الانضباط والالتزام في المرحلة القادمة والتي تعكس مدى الاستعداد والجدية للمتدرب امام جهات القطاع الخاص مما يساعد في خلق فرص وظيفية امام المتدربين