آخر تحديث: 28 / 4 / 2024م - 12:27 ص

للسيدات.. 4 تمارين طبيعية في مطبخك لتخفيف الآلام والتعب خلال ساعات الصيام

جهات الإخبارية

قدّم أخصائي العلاج الطبيعي جعفر الزاكي بمستشفى عنك العام، عدة نصائح رمضانية لتخفيف الآلام والتعب عند النساء اللاتي يقفن في المطبخ لساعات طويلة خلال فترة الصيام.

وتحت عنوان ”تمرينك في مطبخك“ ذكر أخصائي العلاج الطبيعي أن الأمهات والأخوات أو الزوجات يحتجن إلى تمارين وقائية وتوعوية للعلاج الطبيعي حتى يتم تخفيف الآلام والتعب والمجهود المبذول في المطبخ يوميا.

وكشف ”الزاكي“ أن النصيحة الأولى هي عدم البقاء على وضع واحد أكثر من 20 دقيقه أو نصف ساعة، فمثلا في حال الوقوف لمدة 20 دقيقة، لابد من استبدال المشي بالجلوس أو العكس.

وأضاف أن هناك بعض التمارين لتمدد عضلات الرقبة كل 20 دقيقة، ناصحا بوضع أحد القدمين على كرسي أو أي شيء مرتفع في حال الوقوف لتقليل الحمل على الجسم والتبديل ما بين القدمين في حال الشعور بالتعب.

وشرح أخصائي العلاج الطبيعي عدة تمارين منها إطالة واحدة من عضلات الرقبة بالإمالة ناحية اليسار أو اليمين والثبات عشر ثواني والتكرار ثلاث مرات.

وأوضح أن التمرين الثاني هو إطالة واحدة من عضلات الكتف والثبات عشر ثواني والتكرار ثلاث مرات بعد التبديل، والتمرين الثالث هو إطالة عضلات الذراع والثبات عشر ثواني والتكرار ثلاث مرات مع التبديل، والرابع إطالة عضلة الفخذ الأمامية والثبات عشر ثواني والتكرار ثلاث مرات.