آخر تحديث: 28 / 4 / 2024م - 12:27 ص

بالصور.. 10 أركان توعوية في فعاليات ”صحتك تبدأ من فمك“ بوسط العوامية

جهات الإخبارية فاطمة المحسن - تصوير: حسن الخلف - القطيف

تحت شعار ”صحتك تبدأ من فمك“، انطلقت فعاليات الأسبوع الخليجي لصحة الفم والأسنان في وسط العوامية، وتستمر لمدة 3 أيام، وتضم 10 أركان توعوية متنوعة، تهدف إلى تعزيز صحة الفم والأسنان لدى أفراد المجتمع.

وتتنوع الأركان بين ركن خاص بإصابات الأسنان، وركن التغذية وأهميتها لصحة الفم والأسنان، وركن الاستشاري الذي يضم مجموعة من الاستشاريين للإجابة على أي تساؤل يخص الأسنان، وركن خاص بالتدخين وعلاقته بإصابات سرطانات الفم.

وتشمل الأركان الأخرى ركن الإجراءات الوقاية، وركن الألعاب التفاعلية للأطفال، وركن المسابقات والجوائز، وركن توزيع المطبوعات التوعوية.

وأكدت مدير خدمات الأسنان بشبكة القطيف الصحية الدكتورة نازك القطري على أهمية هذه الفعاليات في تثقيف المجتمع بأهمية العناية بصحة الفم والأسنان وارتباطها بالصحة العامة للجسم.

ودعت جميع أفراد المجتمع لحضور هذه الفعاليات والاستفادة من المعلومات والتوعية التي تقدمها، خاصةً وأنها تقام في مكان سهل الوصول إليه، وتتضمن العديد من الفعاليات الترفيهية والمسابقات والجوائز.

من جانبه، قدم المدير التنفيذي للشؤون الطبية والإكلينيكية الدكتور زكي النمر شكره للقائمين على مشروع الرامس وسط العوامية، وللفريق المشارك الخاص بناسك وطب الأسنان بشبكة القطيف الصحية لتفعيل فعالية الأسبوع الخليجي لصحة الأسنان.

وأشار إلى أن الفعالية تهدف إلى نشر الوعي حول أهمية الوقاية من أمراض الفم والأسنان، والحفاظ على صحة الجسم بشكل عام.