آخر تحديث: 27 / 4 / 2024م - 4:17 م

تاروت.. ”المسار السياحي“ يستقطب 800 زائر ويُعرفهم على معالم ”الديرة“

جهات الإخبارية فاطمة ال اسماعيل - جزيرة تاروت

شهدت جزيرة تاروت،، إقبالاً كبيراً على فعاليات بستان قصر تاروت في نسخته الثالثة، حيث استقطب المسار السياحي أكثر من 800 زائر من الأهالي والزوار.

وتضمنت الرحلة جولة تعريفية على المعالم التاريخية في حي الديرة التراثي، حيث تعرف الزوار على العمارة التاريخية العريقة وشاهدوا عن قرب جمالها وروعتها. كما تم شرح أهمية هذه المعالم وقيمتها التاريخية والجمالية والثراء السياحي الذي تمثله.

وأوضح المهتم في العمارة عون المختار، أن المسار يبدأ من الساعة 9:15 ويستمر حتى الساعة 11:45 مساءً، مشيراً إلى أنه يتم تنظيم 4 جولات في اليوم، ويبلغ عدد الزوار في كل جولة أكثر من 200 شخص. كما تواجد 300 زائر آخر لم يشاركوا في المسار بشكل مباشر.

وأشار إلى أن المسار ضم مرشدين سياحيين منظمين تابعين للمسار، كما تم توفير ضيافة داخل المسار في بيت السني، بالإضافة إلى ستوديو مجاني لالتقاط الصور التذكارية.

وبين أن يوم أمس شهد مساراً خاصاً انطلق من جانب المسرح، حيث تم شرح المواقع الموجودة على خريطة QR للزوار قبل التوجه إلى حمام تاروت، ثم قلعة تاروت، وعين العودة، ومتاحف أصالة الديرة والفريج وبيت الجشي، وصابات ال حماد، وبيت المحمد حسين، وبيت السني.

وأضاف أنه تم توفير أكثر من 20 كادر إرشادي على طول خط المسار من قصر تاروت إلى ممر السعادة، وذلك لتسهيل عملية التنقل بين الوفود وإرشادهم.

وأكد المختار على أن الإضاءة الجديدة التي تم تركيبها في صابات الصادف وبيت أبو شملة وممر السعادة ساهمت في إثراء تجربة الزوار وتحسين مسار الرحلة.