آخر تحديث: 18 / 5 / 2024م - 7:00 م

الهيئة الملكية تُكرم الموهوب ”كميل“ لإبداعه بالجرافيك موشن

جهات الإخبارية تغريد آل إخوان - الأحساء

كرّمت الهيئة الملكية بالجبيل مؤخراً الطالب الموهوب كميل البن أحمد، لتميزه وإبداعه في إنتاج مواد إعلامية من نوع «موشن جرافيك» تحاكي السلامة الصحية في أنظمة الهيئة.

وأعرب الطالب ”كميل“ من مواليد مدينة العمران في محافظة الأحساء عن شغفه بالإعلام، مشيراً إلى أنه يهدف إلى المساهمة في إنتاج مواد إعلامية بطريقة أكثر إمتاعاً لذهن المُتلقي وأسرع وصولاً.

وذكر ”كميل“ الذي يدرس إدارة نظم الملعومات في كلية الجبيل الجامعية في حديثه الخاص مع «جهينة الإخبارية»، أنه يستخدم في إعداد المواد برامج تصميم ورسم مثل: Adobe Illustrator للرسم وAdobe After Effects للتحريك والإنتاج.

وأشار إلى أنه تعلم التقنيات عبر التجربة الشخصية للبرامج والإطلاع على الأسرار من خلال قنوات تعليمية عربية وأجنبية، لافتاً إلى أنه يواجه صعوبة في الوقت الكافي لإنهاء خطوات تكامل العمل، مبيناً أن العمل الواحد القصير يتطلب وقت لإنتاجه وإخراجه بأعلى جودة.

وأوضح بأنه يقوم بكتابة المحتوى كخطوة أولى لإخراج العمل، ويرسم بعدها الخطوط العريضة للمشاهد «Story Board» ورسم العناصر إلكترونياً، ومن ثم يبدأ في إدراج الحركة عليها والمؤثرات الصوتية.

وذكر بأنه يطمح إلى أن يكون له بصمة مميزة ونمط خاص في إنتاج مثل هذه الأعمال، وذلك ليعرف المُشاهد أن العمل ينتمي له قبل أن يشاهد الحقوق، مضيفاً ”أتنمى أن يتحول محتوى جميع الدوائر الحكومية على مواقع التواصل الاجتماعي إلى محتوى جرافيكي وموشن جرافيك، وأنا أصبح جزء من هذا التغيير“.

يُشار إلى أن الطالب كميل البن أحمد قد أنجز العديد من الأعمال الجرافيكية, منها: ما ساهم في نشر دور الهيئة الملكية بالجبيل في نشر الوعي البيئي,  ومجموعة أعمال توعوية لطلاب الطب بجامعة الإمام عبدالرحمن الفيصل, وتسويق لمنتجات شركات خاصة.

وشارك كذلك في الأنشطة الاجتماعية لفرقة العمران الفنية بالأحساء, ومهرجان الزواج الجماعي بالعمران وبعض المجموعات الإعلامية.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 4
1
عبادي القطيف
[ االقطيف /الكويكب ]: 3 / 1 / 2017م - 1:31 م
بالتوفيق ان شاءالله
2
محمد ولد الداد
3 / 1 / 2017م - 1:36 م
يستاهل كل خير
امنياتي له بالتوفيق
3
ر ع
[ القطيف / القديح ]: 3 / 1 / 2017م - 2:45 م
الله يوفقك ان شاء الله
4
سامي بن احمد
[ الاحساء ]: 3 / 1 / 2017م - 3:59 م
موفق باذن الله