آخر تحديث: 18 / 5 / 2024م - 1:23 ص

جمعية تاروت تطلق برنامج لتدريب 20 فتاة على برمجة واصلاح الحاسب الالي

جهات الإخبارية فوزية زين الدين - القطيف

تعتزم جمعية تاروت الخيرية بالتعاون مع مبادرة ”تمكين“ اطلاق برنامج لتدريب الفتيات المستفيدات من الجمعية.

وقالت المشرفة على المبادرة فضيلة الفضل، ان البرنامج يهدف لتخفيف من معاناة الفئات المعوزة من خلال تنفيذ برنامج تدريبي يلبي احتياجات سوق العمل يشمل التدريب الميداني ومتابعة المتدربات.

وأشارت الى تأمين حياة أفضل لـ 20 أسرة مستفيدة من خدمات الجمعية عن طريق توظيف خريجات البرنامج في القطاع الخاص، فضلا عن المساهمة على تخفيض البطالة ودعم مسيرة السعودة.

وذكرت ان الفئة المستهدفة من البرنامج هي الفتيات اليتيمات أو من أسر محتاجة من عمر 18 إلى 25 سنة.

وأكدت، ان البرنامج يركز على تمكين المتدربة من فك وتركيب أجزاء الجهاز، بالاضافة الى القدرة على تحديد موقع العطل في الجهاز والقدرة على حلها أو حل جزء منها، فضلا عن تمكين المتدربة من استرجاع البيانات والصور المحذوفة أو جزء منها على الاقل، وكذلك الحصول على شهادة رسمية موثقة من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني.

وشددت على ان اهمية البرنامج تكمن في المساعدة على توظيف قدرات وخبرات المرأة لتكون عضو مسؤول وصانع للتغير في مجتمعها، وكذلك دعم الاستقلال المالي للمرأة، بالاضافة الى تجنب ما تواجهه المرأة من حرج في مجتمع محافظ عند ذهابها إلى فني أجهزة لاصلاح جهازها.

واشارت الى ان برنامج ”تمكين“ يسهم في تحقيق احتياجات التشغيل والصيانة عالية التقنية في قطاع العمل النسائي.

ولفتت الى ان خطة تنفيذ البرنامج تنقسم الى ثلاث مراحل وهي تدريب نظري وعملي داخل المركز لمدة شهر، وكذلك تدريب ميداني في مؤسسات القطاع الخاص مع الاشراف والمتابعة من قبل المدربات، واخيرا تقديم الاستشارات والارشاد لخريجات المبادرة أثناء السعي لحصولهن على وظائف في القطاع الخاص.

واوضحت ان برنامج ”تمكين“ استطاع تدريب ما يقارب من 500 فتاة في هذا المجال، حيث كانت النتائج التوظيف في شركات كبرى ومنهن من خلقت لها مهنة من المنزل تتكسب بها.

ولفتت الى ان نسبة البطالة بين النساء السعوديات 8.33 في النصف الثاني من 2015، كما تصل نسبة البطالة النسائية في الشرقية إلى نحو 32 في المائة من معدل إجمالي العاملات.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 4
1
الزعيم البطل
[ مكة ]: 4 / 1 / 2017م - 9:26 ص
يا ليتني فتاة:
2
خادم الحسين
[ القطيف ]: 4 / 1 / 2017م - 1:51 م
بارك الله في جهودكم ووفقكم الله
3
نور المهدي
[ القطيف ]: 5 / 1 / 2017م - 8:08 ص
وفقك الله لكل خير استاااذه وفي ميزان اعمالك ان شاء الله ...ليس بغريب منك هذا العطااء وفقت لكل خير
4
ام باقر
[ الجارودية ]: 5 / 1 / 2017م - 12:18 م
الله يسجلها في ميزان اعمالكم وتكون خالصة خالصة خالصة لوجهه الله