آخر تحديث: 18 / 5 / 2024م - 1:23 ص

صفوى.. «كلام الناس» يعالج معاناة المجتمع من التصنّع في طرق المعيشة

جهات الإخبارية محمد التركي - صفوى

يناقش فلاش «كلام الناس» معاناة المجتمع مع نظرة الناس اتجاه بعض الأمور والتي تجبر البعض لتصنّع أفعال وطرق معيشة قد لا يتحملها أو يستسيغها الفرد ولكن يُجبر على فعلها لكي لا يكون خارجًا عن العادة والمألوف كتعقيدات الزواج واللباس والوظيفة وما شابه.

ودعا كاتب النص ناصر الشبر المجتمع لمراجعة بعض العادات والأفعال التي يقومون بها والتي بدورها قد تؤثر سلبًا على حياة الكثير، كموضوع الزواج والمبالغات فيه وموضوع الوظيفة.

ولفت ناصر الشبر إلى أن مدخول التجارة أو بعض الأعمال التي قد ”لاتحمل بريستيج“ أقوى بكثير من وظيفة في احدى الشركات الكبرى، مشيرًا إلى التركيز المبالغ فيه على المظاهر والشكليات في الحياة اليومية التي قد تصنع من أفراد المجتمع شخص ”ذو وجهين“.

وأكد الشبر على إن مجتمعنا مجتمع متماسك وقوي، مبيّنًا أن بعض التصرفات قد تُجبر أن يراه البعض على أنه متفكك بعد مدة بسبب النظرة والانتقاد لأي فعل غير معتاد، بغض النظر عن صحته من عدمها، لافتًا إلى أن الشكليات أصبحت أساسًا في حياة الكثير، داعيًا إلى ضرورة إيقاف ذلك.

يذكر أن العمل فكرة ناصر الشبر وشارك في التمثيل كلٌّ من علي المحسن، علي الشبر، ناصر الشبر، مازن الشبر، علوي ماجد الشبر، عقيلي العقيلي، جهاد الصادق، فيصل الساده، حمد الصادق، وتصورير جهاد الصادق ومحمد الشبر، ومن انتاج مازن الشبر.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 3
1
محمد
[ قطيف ]: 4 / 1 / 2017م - 9:17 ص
جميل ويحكي واقعنا للأسف
2
البلورة
[ Saihat ]: 4 / 1 / 2017م - 1:30 م
حياتنا كلها صارت تصنع ونفاق
يعني لازم تحاذر في كلام عشان لأحد يزعل حتى لو كنت على حق أوتوجه احد
3
بنت الزهراء
4 / 1 / 2017م - 6:46 م
فيلم رائع نتمى لهم دوام التوفيق والتقدم