آخر تحديث: 6 / 5 / 2024م - 6:42 ص

أمير الشرقية يفتتح «ويا التمر أحلى 2017» بالأحساء

جهات الإخبارية تغريد آل إخوان - الأحساء

افتتح قبل قليل أمير المنطقة الشرقية سعود بن نايف بمعية محافظ الأحساء الأمير بدر بن محمد، مهرجان تسويق تمور الأحساء المصنعة «ويا التمر أحلى 2017» بنسخته الرابعة في مركز المعارض.

أمير الشرقية يفتتح ويا التمر أحلى بالاحساءوتجول على أركان تجار التمور وشاهد العديد من الأصناف المصنعة من قبل المصانع المشاركة، وزار ركن سوق القيصرية الذي يحتوي على 35 حرفة يدوية تعزز دخول الأحساء كعضو في شبكة المدن المبدعة التابعة لمنظمة اليونسكو العالمية في مجال الحرف اليدوية والفنون الشعبية، بوصفها أول مدينه خليجية وثاني مدينة عربية.

ثم شاهد والحضور أوبريت ”تمرك حلو يالحسا“ بقيادة الفنان الشعبي مطلق دخيل، ثم شاهد سموه في مسرح المهرجان أوبريت «حسا حسا».

ويتضمن المهرجان الذي تنظمه أمانة الأحساء بالتعاون مع غرفة الأحساء لمدة 20 يوما، أكثر من 40 محل ومصنع مشارك وعدد من الأركان الشعبية، منها: أركان لبيع التمر الأحسائي وعجينة التمر، ركن للخوصيات والأقفاص، ركن القهوة الشعبية، وركن لمنتجات من التمور، السدو، ركن لمتحف الناصر الأثري، حياكة البشوت، الصياغة، التطريز، النحت والنقش، وركن الحدادة والنجارة.

ويشمل المهرجان على المعرض التشكيلي «عبير الأحساء» برعاية الأميرة عبير بنت فيصل، الذي يشارك فيه عدد من الفنانين والفنانات من الأحساء والقطيف.

وياتي ذلك تعزيزا لانضمام مدينة الأحساء للمدن المبدعة في العالم بمنظمة اليونسكو في مجال الحرف اليدوية والفنون الشعبية.

الجدير بالذكر أن اوقات زيارة المهرجان في فترتين من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الحادية عشر صباحاً، بينما الفترة الثانية تبدا عند الساعة 4 عصراً وحتى الساعة 9 مساءا.