آخر تحديث: 6 / 5 / 2024م - 3:36 ص

بالصور.. صحي أم الساهك ينفذ خطة الإخلاء الطبي بالتعاون مع مدني صفوى

جهات الإخبارية فضيلة الدهان - تصوير: هشام الأحمد - أم الساهك

نفذت إدارة مركز صحي أم الساهك بإشراف قسم الأمن والسلامة لمستشفى صفوى العام وإدارة المراكز الصحية بقطاع صفوى خطة إخلاء طبي لطاقمها بالتعاون مع الدفاع المدني لصفوى أمس الثلاثاء.

جاء ذلك بناءً للتعميم الصادر من مدير عام الشئون الصحية بالشرقية الدكتور صالح السلوك وإدارة الطوارئ والأزمات بصحة الشرقية.

وتضمنت الفعالية على كيفية عمل خطة الطوارئ وتوزيع المهام، والتعامل مع أي خطر محتمل يؤدي إلى توقف الخدمة عن المركز، وتعريف العاملين والمراجعين بأماكن نقاط التجمع ومناطق الفرز.

واشتملت على كيفية إخراج المصابين من مكان الحدث إلى منطقة الفرز، واستخدام طفايات الحريق، وكيفية عمل الإحصائيات والتقارير ومساعدة الدفاع المدني بالمعلومات.

وتعرف الطاقم الطبي عن المسؤول عن إعلان حالة الطوارئ والاخلاء الطبي، واختتمت الفعالية بمناقشة الجوانب الفنية والإدارية الإيجابية والسلبية.

وذكرت مديرة مركز صحي أم الساهك هند الوبرة أن الإخلاء استهدف استعداد العاملين بالمنشأة لمواجهة الكوارث والأزمات التي تؤدي إلى انقطاع الخدمة عن المستفيدين وتقليل المخاطر والإصابات.

وأضافت؛ أن خطة الإخلاء قدمت بإهتمام وجدية من الطاقم الطبي والعاملين في المركز والاستعداد لمواجهة أي طارئ، مشيدةً بجهود المشاركين فيها من الطاقم الطبي والعاملين بالمركز والدفاع المدني بصفوى.