آخر تحديث: 5 / 5 / 2024م - 11:13 م

نسائية مركز التنمية الاجتماعية تختتم دورة الفوتوغرافي الصغير مع الفنان الخراري

جهات الإخبارية

نفذ القسم النسائي بمركز التنمية الاجتماعية لمحافظة القطيف ضمن مشروع «ملتقى التقنية السنوي» دورة للتصوير الفوتوغرافي حملت عنوان «الفوتوغرافي الصغير» والتي قدمها الفوتوغرافي محمد الخراري بنادي الفنون في المركز.

ويهدف مشروع ملتقى التقنية إلى نشر فن التعامل مع التكنولوجيا، تنمية روح الابداع والابتكار وتنمية ثقافة العلم والمعرفة.

وبدأت الدورة التدريبية يوم الأحد على مدى ثلاثة ايام تناول الخراري خلالها «طريقة مسك الكاميرا، التأكد من حزام الكاميرا، وأساسيات الكاميرا».

وبين بأن للكاميرا ثلاث أزار مهمة «ايزو الحساسية، سرعة الغالق، والكاميرا تتعامل مع الضوء بشكل مباشر، لتكون الصورة متعادلة الاضاءة، واخيراً فتحة العدسة».

وقال بأنه لو تم التمكن من الثلاث نقاط، ستظهر صورة جميلة من ناحية الضوء، واضحة ومتعادلة.

وذكر بأن التركيز خلال ايام الدورة كام حول المقاييس السابقة، مع التعرف على التفاصيل من خلال تطبيقات عملية، مشيراً إلى «اختلاف الأزرار بين كل كاميرا وأخرى».

ونوه إلى أن الجوال لا يحوي إمكانيات مثل الكاميرا، التي توفر التحكم بجودة الصورة، ضبط سرعة الغالق بين سرعة بطيئة وعالية. حيث يحتاج لمعادلة السرعة، لالتقاط الصور ذلك بناء على الرغبة في التقاطه، وبحسب حركته.

وفي ختام الدورة قدم مركز التنمية شهادة شكر وتقدير للمحترف الخراري، اضافة إلى شهادات حضور الدورة للمتدربين والبالغ عددهم 19 تراوحت اعمارهم من ”8 إلى 12 سنة“ بين بنات وأولاد.

يذكر أن مركز التنمية الاجتماعية بمحافظة القطيف يقيم العديد من الفعاليات ”المجانية“ طوال العام، ويستهدف بذلك كافة فئات المجتمع، كما ينطلق مهرجان ربيع التنمية الأسبوع القادم يوم الأربعاء وحتى الخميس، ويضم العديد من الأنشطة، مستهدفاً ”النساء، الأطفال، الأولاد حتى 13 سنة“ في مقر المركز.

للاستفسار التواصل على الرقم: 0563780806