آخر تحديث: 28 / 3 / 2024م - 5:41 م

هل اختفى فايروس كورونا أم علينا التعايش معه؟

أحمد علي آل هلال *

بعد انتشار مجموعة من المقاطع الساخرة المتزامنة مع قرارات وزارة الصحة للعودة للحياة الطبيعية والتي كان اغلبها يبث للمشاهد والمجتمع عكس ما هو مرجو كالتباعد الاجتماعي وغيرها من الاحتياطات الوقائية والصحية.

هنا احببت ان انوه ان فايروس كورونا كوفيد 19 لم يختفي والعلاج لم يكتشف حتى الان.

في الفترة الماضية عملت وزارة الصحة والجهات الرسمية مشكورة بكامل طاقتها لاحتوائه والحد من انتشاره واجراء الأبحاث والدراسات لهذا الفايروس

وحتى أصبحت مملكتنا الغالية ولله الحمد سباقه

في اخذ الاحترازات الوقائية والتي لاقت إشادات كبيرة على المستوى الدولي.

وهذه المدة كانت كافيه إلى تعريف وتثقيف المجتمع بهذا الفايروس وكيفية تغيير بعض الأنماط والعادات الاجتماعية والحياتية والتكيف معها للتعايش مع الفايروس ولكي يكونوا قادرين على حماية انفسهم من هذا الوباء باتباع العادات الوقائية الصحيحة.

كلنا مسؤول

كل شخص في هذا المجتمع مسؤول عن نفسه وحياته وحياه من هم حوله في المنزل ومكان العمل واماكن إقامة المناسبات الدينية ومراكز التسوق واماكن الترفيه الخ..

الخلاصة الفترة القادمة وعوده الامور الى ما كانت عليه قبل كوفيد 19 لا تعني انتهاء الازمه واختفاء الفايروس وانما تعتبر هذه فتره انتقالية للمسؤولية من الدولة للفرد

ونحن كمجتمع واع يجب علينا خلق نمط حياتي جديد والتكيف معه للتعايش مع هذا الفايروس باتباع التعليمات والإرشادات من الجهات الرسمية والتعاون مع رجالات الوطن والكادر الطبي فيه حيث أن الدولة عملت جاهده للتخفيف عن المواطن على حساب مصالح الدولة والاقتصاد.

والآن جاء دورنا كمواطنين لرد الجميل لهذا البلد المعطاء بالالتزام بما يصدر من الجهات الرسمية للدولة

دمتم بحفظ الله ورعايته

#كلنا مسؤول

اخصائي صحة وسلامة وبيئة مهنية
عضو في مجموعة السلامة العربية