آخر تحديث: 10 / 5 / 2021م - 7:34 ص

قتل القراءة

جهينة الإخبارية

صدر حديثا للكتابة امل علي العقيلي كتاب بعنوان «قتل القراءة» عن دار «دراية للطباعة والنشر» ودار «اطياف للنشر والطباعة» بالقطيف وهو عبارة عن مقالات مترجمة في عدة مجالات وخصوصا التعليم والتربية والتفكير والتكنولوجيا وتقول المؤلفة: تهدف هذه المقالات الى إظهار بعض الحقائق الخافية عن الكثير منا وهي مقالات مأخوذة من كتّاب عالميين، رواد في هذه المجالات.

ويمكن للقارئ توسيع مداركه في المواضيع المطروحة في هذا الكتاب واستخدام المراجع المذكورة في نهاية الكتاب للبحث والاطلاع على الكتب الأصلية لاحتوائها على المزيد من الحقائق بجانب تلك المذكورة في هذا الكتاب.

والجدير ذكره تُرجمت بعض هذه المقالات لمجلة الدوحة القطرية باعتبار الكاتبة احد الكتاب المترجمين للمجلة الذكورة.

وجاءت عناوين الكتاب كالتالي:

غسيل الدماغ الإيجابي، هناك اشباح في اجهزتنا، القط الذي يتنبأ بالوفاة، غزو المختطفين البيولوجيين، الذكاء الصناعي حقيقة أم خيال، التكنولوجيا الرقمية وتآكل الإنسانية، التكنولوجيا.. هدية بيد وطعنة باليد الأخرى، خمسة أسباب للتوقف عن مدح طفلك، اشخاص بلا آراء، التضحية بالتعلم من أجل الدرجات العالية، لماذا لا يستطيع العلم كشف أسرار العقل البشري، ما الذي يفعله الخجل بنا وهناك الكثير من المقالات.

الكاتبة تحمل شهادات: البكالوريوس التربوي مع مرتبة الشرف تخصص أدب انجليزي ودبلوم في التدريب والتطوير من الجامعة العربية المفتوحة وأيضا ممارس معتمد في التنويم الايحائي من البورد الأمريكي ومدرب معتمد في البرمجة اللغوية العصبية من الاتحاد العالمي لمدربي البرمجة اللغوية العصبية بأمريكا ومدرب متقدم في التنمية البشرية من الأكاديمية الدولية للتدريب والاستشارات بأمريكا مدرب متقدم في التنمية البشرية من معهد مهارات العقل للاتصال الاستراتيجي بألمانيا ومدرب متقدم في التنمية البشرية من معهد توم مكاي سولوشنز ببريطانيا ولها خبرة كبيرة في التدريب كما انها تدربت على يد كبار المدربين العرب والأجانب مثل د. وايت وودسمول - مارلين وودسمول - دارما - د. ليلى ادواردز - فيل إدواردز - د. فيليب هول - توني بوزان - مارفن اوكا - د. إبراهيم الفقي.

كما انها المدربة والمترجمة الوحيدة في العالم التي قامت بملازمة المدرب العالمي د. وايت وودسمول في برامجه التدريبية منذ عام 2005م.