آخر تحديث: 10 / 5 / 2021م - 11:48 ص

أشاد بجهود جامعة الملك فيصل

أمير الشرقية يدشن حملة «ربِّ اجعل هذا البلد آمنًا»

جهينة الإخبارية

دشّن أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، في مكتبه بديوان الإمارة، اليوم، حملة ”ربِّ اجعل هذا البلد آمنًا“ تحت شعار ”فكرٌ آمن.. لوطنٍ آمن“.

وأشاد بجهود هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في إطلاق الحملة، إضافةً إلى برامج الرئاسة وحملاتها واختيارها للموضوعات المهمة، مشيرًا إلى أن المملكة قامت على دين الله وتصحيح العقيدة كما نزلت على نبينا محمد ﷺ.

واستمع لشرحٍ عن الحملة وأهدافها من مدير فرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالمنطقة الشرقية الشيخ فهد الثبيتي، من خلال توعية أفراد المجتمع في حماية الأمن الفكري، وبيان أهميته، وتعزيز مفهوم الولاء والانتماء واللُّحمة الوطنية والتكاتف وطاعة ولاة الأمر، وأثره في تطور البلاد والازدهار، وإقامة شعائر الدين الإسلامي، وإبراز جهود ولاة الأمر في هذا المجال، والتحذير ممن يُثيرون الفتن، ويسعون لتفريق كلمة المسلمين وشقّ صفّهم.

من ناحيته، أشار الشيخ الثبيتي إلى أن الحملة ستُقدم رسائلها التوعوية، من خلال مُختلف وسائل الإعلام، وعبر الشاشات الإلكترونية والتليفزيونية في الطُرقات والميادين والأسواق التجارية.

حضر التدشين مساعد مدير عام فرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالمنطقة الشرقية الشيخ عبدالرحمن الدوسري، ومدير العلاقات العامة والإعلام الشيخ فوزي السماعيل، ومدير إدارة التوعية والتوجيه الشيخ هاشم الهاشم.

على جانب آخر، أشاد أمير الشرقية بالجهود التي تقدمها جامعة الملك فيصل لخدمة أبناء المنطقة وبناتها، وما حققته من منجزات في كل المستويات، إلى جانب ما وضعته لمستقبلها من أهداف طموحة.

واكد أن الكوادر البشرية المؤهلة علميًّا ومهنيًّا هي أساس التنمية الحديثة، وأن على المؤسسات الجامعية دور كبير في تحقيق تطلعات الوطن، وتوجهات حكومته الرشيدة - أيدها الله -.

واطلع، خلال استقباله رئيس جامعة الملك فيصل د. محمد العوهلي، بمكتبه بديوان الإمارة، اليوم، على عرض شامل لحصاد التميز في جامعة الملك فيصل، والذي شمل ما حققته الجامعة خلال أربعة أعوام من تميز على المستوى الإداري المؤسسي، والتعليمي، والبحث العلمي، والشراكة المجتمعية والدولية، وفي مجال الابتكار وتنمية الأعمال، وما حصدته الجامعة من جوائز واعتمادات وتصنيفات محلية ودولية.

كما اطلع على ما قدمته الجامعة من جهود تعليمية وبحثية ووقائية ومجتمعية لمواجهة جائحة كورونا، ساهمت في تحقيق استمرارية العمل والتعليم عن بعد بجودة ونجاح، وقدم رئيس الجامعة لأمير الشرقية خطة الجامعة الاستراتيجية للأربعة الأعوام المقبلة.