آخر تحديث: 18 / 5 / 2021م - 4:43 ص

نفوق 3 من «بقر البحر» على شاطئ العقير

جهينة الإخبارية

سجل شاطئ العقير وخلال أسبوع واحد فقط نفوق 3 من نوع ”بقر البحر“ على الشاطئ، وبأحجام مختلفة، شوهدت في حالة نفوق؛ ما دفع بلدية العقير، التابعة لأمانة محافظة الأحساء، للتدخل، ورفع جميع هذه الحالات النافقة، وذلك بإشراف ومتابعة من رئيس البلدية م. راشد المسلمي.

وعملت البلدية على اتخاذ الإجراءات المناسبة لمواقع النفوق، وذلك من خلال أعمال التعقيم ونظافة المكان وفق الشروط المتفق عليها، ومن ثم القيام بنقل ودفن الحالات النافقة في موقع مخصصة وبعيدًا عن الشاطئ حفاظًا على راحة وسلامة مرتادي وزوار الشاطئ.

وتقوم بلدية العقير بمهامها وواجباتها من خلال أعمال الجولات الميدانية المستمرة، أو من خلال تلقي أي بلاغات عن وجود مثل هذه الحالات عن طريق قنوات التواصل المختلفة، وكذلك عن طريق مكتب البلدية وسرعة التدخل في ذلك.

وقال المتحدث الرسمي لأمانة الأحساء خالد بووشل: إن أمانة الأحساء ممثلة في بلدية العقير وفور تلقي أي بلاغ يفيد بوجود حالة نفوق لأي حيوان بحري من الدلافين أو عرائس البحر أو السلاحف فإنها على الفور تباشر الموقع، وتقوم بعملية رفع الحيوان النافق مباشرة ودفنه في مواقع مخصصة بعيدًا عن البحر، كما تتم عملية التنظيف اللازمة وتطهير الموقع، ويأتي ذلك حرصًا من أمانة الأحساء على نظافة الشاطئ ولراحة زواره.



التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 2
1
كمال الحيدر
[ تاروت ]: 14 / 4 / 2021م - 9:10 ص
خروف الحر لا يتواجد في الخليج اطلاقا هذا حيوان اخر مشابه و يتواجد في الخليج اسمه الاطوم او Dugong بالانجليزية. هذا حيوان مهدد بالانقراض موت 3 في نفس اليوم يستدعي التحقيق لمعرفة السبب
2
ابو اثير
[ التركيا ]: 14 / 4 / 2021م - 12:22 م
لماذا البلدية لم تشعر وزارة البيئة ( الثروة السمكية ) جهه الاختصال قبل رفع هذة الكائنات لاخذ الفحوصات اللازمة لمعفة السبب والمسبب للنفوق علها تستطيع وقف المزيد من النفوق لهذه النوع المهدد بالانقراض والذي لا يتواجد في منطقة الخليج الا في اماكن صغيرة ومحددة
كالمنقة القريفة من جزر حوار