آخر تحديث: 18 / 5 / 2021م - 3:31 ص

أمير الشرقية يدشن 10 حدائق بالدمام

جهينة الإخبارية

أكد أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، أهمية الحدائق في مدن المنطقة، وما تمثله من متنفس للسكان، ومساهمة في أنسنة المدن وتحقيق جودة الحياة.

وقال: «من المهم أن نستغل الأماكن المفتوحة والحدائق العامة بطريقة مناسبة خاصة في هذه الأيام من خلال البعد عن التجمعات وتطبيق المفاهيم والإجراءات الاحترازية».

جاء ذلك خلال تدشين سموه بمكتبه بالإمارة، اليوم، عشر حدائق أنشأتها أمانة المنطقة الشرقية بمدينة الدمام بمجموع مساحات 33000 متر مربع والتي تقع بشرق ووسط وغرب الدمام بأحياء «المنتزه - العزيزية - طيبة - النورس - المحمدية - الجلوية - العنود - الواحة - الفرسان - الشعلة»، وذلك بحضور وكيل أمين المنطقة الشرقية للتعمير والمشاريع م. مازن باخرجي.

من ناحيته، قدم أمين المنطقة الشرقية م. فهد الجبير شرحا لأمير الشرقي عن المشاريع التي تتكون من مسطحات خضراء بنسبة 60?.

وأشار إلى زراعة 240 شجرة ظل و850 شجيرة مزهرة، إضافة إلى إنشاء مضامير للمشاة، ومسارات مشاة من الخرسانة المطبوعة، ومجموعة ألعاب أطفال متضمنة ألعاب دمج ذوي الاحتياجات الخاصة، وألعاب ذكاء جدارية، وأرضيات من المطاط، ومظلات شراعية، ولوحة لتعليم اللغة الصينية، ومدرجا للفعاليات.

ولفت م. الجبير إلى إنشاء ملعبين لكرة القدم، وملعب متعدد الأغراض، إضافة إلى بعض الجداريات الفنية ضمن مبادرة «ملامح وطن»، كما تحتوي الحدائق على مواقف سيارات منها مواقف لذوي الاحتياجات الخاصة، وتمت مراعاة تنفيذ معايير الوصول الشامل من مسارات ذوي الإعاقة البصرية ومنحدرات الأرصفة.