آخر تحديث: 16 / 5 / 2021م - 9:14 م

إحالة صاحبة صالون ”العيادة الطبية“ بالقطيف للجهات المختصة

جهينة الإخبارية فاطمة الصفواني - القطيف

أُحيلت صاحبة صالون تزيين نسائي بمحافظة القطيف، للجهات ذات العلاقة، واتخذت بحقها الإجراءات النظامية وذلك بعد العثور على أجهزة طبية لعمل الليزر، وضبط كميات من عبوات تحتوي على مواد عشبية وزيوت ذات ادعاءات طبية مجهولة المصدر، وانبولات طبية منتهية الصلاحية لعلاج البشرة.

جاء ذلك بعد البلاغ الذي تلقته الشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية، من بلدية محافظة القطيف عن وجود صالون للتزيين النسائي يوجد به عيادة طبية، تجري عمليات تجميلية دون الحصول على التراخيص النظامية لذلك.

وأكد مصدر من صحة الشرقية لـ"جهينة الاخبارية" انه تم تحرير المحضر اللازم، وأُحيلت صاحبة الصالون للجهات ذات العلاقة.

يذكر ان حملة تفتيش لوحدة الرقابة النسائية التابعة لبلدية محافظة القطيف أسفرت عن إغلاق الصالون، ومصادرة الأجهزة والأدوية الطبية غير المرخصة ومجهولة المصدر، فيما تم تطبيق لائحة الجزاءات والغرامات البلدية.

وتعمل بعض الأندية الرياضية في الخفاء داخل منشآت نسائية تجارية مثل مشاغل التجميل، وتمارس أنشطتها دون الحصول على التراخيص المطلوبة، إضافة إلى تهيئة تلك المواقع للممارسة أنواع الرياضة ووضع أجهزة رياضية مختلفة، في برامج صحية متنوعة مثل الريجيم والشد واللياقة، دون تراخيص صحية وتجارية تخولهم في ممارسة مثل هذه الأعمال.

وبينت البلدية أن مثل هذه الأنشطة تحتاج لتراخيص خاصة باعتبارها منشآت صحية وليس تجارية فقط، ويتطلب الأمر وجود كفاءات واشتراطات تطلبها جهات الاختصاص في الجهات الصحية الحكومية.

وتواصل الفرق النسائية جولاتها الرقابية على صالونات التجميل النسائية، للتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية.

وأسفرت الجولات عن رصد العديد من الملاحظات والمخالفات البلدية والصحية والاحترازية.