آخر تحديث: 18 / 5 / 2021م - 3:31 ص

اليوم الأول للاختبارات.. ”ركضة مع المنصة والأكل على النار“

جهينة الإخبارية انتصار آل تريك - القطيف

أدى طلاب وطالبات المرحلة الابتدائية، اليوم الأول من اختبارات نهاية العام الدراسي ”عن بعد“، في الفترة المسائية.

وحكت بعض الأمهات قصصٌ طريفة واجهتهن هذا العام، واصفين الوضع بالمختلف حيث يتزامن دخول أبنائهن للاختبارات مع وقت طهي طعام الإفطار.

وقالت ”سُعاد العلي“ إن هذا العام مختلف جدًا من جميع النواحي، حيث إن الدراسة والاختبارات ”أون لاين“ في المنصة، وتوقيت الاختبار المسائي مع وقت تجهيز الإفطار.

وتابعت أن أبنائها ينجزون الاختبارات، ولكن القلق هو فقط من ”نكبة التقنية“، التي تواجههم أثناء فتح برنامج ”الفورمز“، أو اختفاء بعض الصور منه مما يجبرها على البقاء لمراقبة الوضع لنهاية الاختبار.

واختصرت ”فاطمة المعلم“ قصة أول يوم اختبارات مع ابنتها بقولها: ”ركضة مع المنصة والأكل على النار“، شاكرة الحكومة الرشيدة على تسهيل أمور الاختبارات، وإنهائها في أول أسبوع مراعية ظروف العوائل في الشهر الكريم.

وكان للمعلمات نصيبٌ من خوض هذه الأجواء الجديدة مع الاختبارات في شهررمضان المُبارك بين مراقبة اللجنة، ومتابعة أمور ابنائهن وتجهيز أطباق الإفطار.

وبلغة طريفة، قالت المعلمة ”كريمة السيهاتي“: إن اليوم كان استثنائيًا من خلال كوني معلمة ومسؤولة عن مراقبة ورصد الدرجات، ومذاكرة أبنائي ومتابعة دخولهم للاختبار ”حفلة كان اليوم“، على حد قولها.

وأردفت أن الأمور دائمًا في بداياتها تكون صعبة وتُشعرنا بالضغوطات، وما أن نعتاد عليها تصبح روتينًا سهلًا ونشعر نهايته بحلاوة الإنجاز.

وغرد حساب وزارة التعليم العام اليوم في ”تويتر“ بأن الاختبارات النهائية في منصة مدرستي هو عبارة استمرار لنجاح العملية التعليمية عن بُعد.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 3
1
Jefry
[ الديرة ]: 13 / 4 / 2021م - 10:10 م
الاختبار والمنصة والاكل على النار لايكون هي الي بتختبر
2
عاشق جهينة
[ القطيف ]: 14 / 4 / 2021م - 1:42 ص
الكل حس بالضغط من اول يوم في الاختبارات
3
ام محمد
[ بنت تاروت ]: 14 / 4 / 2021م - 2:23 م
اي صايره صعبه شوي
بس اني داكرت الي ولدي
لاكن لازم اقعد وياه والتاكد انو سلم
لختبار لانه لانتر نت يعلق ويقطع عدنا
وامس صاير حتى المدرس قال موراضي يفتح عنده وفي سؤالين معلقين ماحملو الاجابات كيف بيختار
الازم الام تكون مع الطفل حتى لو من بعيد بس للتاكيد