آخر تحديث: 18 / 5 / 2021م - 4:43 ص

تفاعل ”بلدي“ مع مطالب استكمال الطريق الحلقي بشمال تاروت

جهينة الإخبارية محمد الأحمد - جزيرة تاروت

ينتظر قاطنو جزيرة تاروت، البدء في استكمال الجزء المتبقي من الطريق الحلقي الواقع شمال الجزيرة، بفارغ الصبر؛ لاستكمال عملية الربط مع طريق الجبيل السريع، ما يسهم في إيجاد متنفس سريع للكثير من الأحياء الواقعة في تلك الجزيرة، مؤكدين أن التباطؤ في عملية تهيئة الجزء البسيط من المشروع غير مفهوم على الإطلاق.

مسؤولية البلدية

وذكر محمد الضامن ”مواطن“ أن البلدية تتحمل المسؤولية الكاملة، باعتبارها الجهاز التنفيذي المسؤول عن تهيئة الطرقات الداخلية.

ولفت إلى أن الجميع استبشر خيرًا مع إطلاق مشروع الطريق الحلقي شمال جزيرة تاروت، خاصةً أن الطريق يسهم في انسيابية الحركة المرورية ويقضي على المعاناة اليومية المتمثلة في الاختناق المروري في أوقات الذورة الصباحية.

تراخ ملموس

وأشار عبدالله الصفار ”مواطن“ إلى أن استكمال المشروع لا يتطلب الجهد الكبير، فالجزء المتبقي من المشروع لا يتجاوز 1,3 كم، ما يجعل عملية انجاز المشروع في متناول اليد.

وأكد أن الجهود الكبيرة التي تبذلها البلدية في تهيئة الكثير من الشوارع وإعادة تأهيلها مجددًا محل تقدير وإشادة من الجميع.

وأبدى استغرابه من التراخي الملموس في عملية إدخال مشروع الطريق الحلقي شمال تاروت ضمن المشاريع في الميزانية الحالية.

مشروعات تنموية

وحمل حسن العبندي ”مواطن“، المجلس البلدي، المسؤولية الكاملة في عملية تأخير العديد من المشروعات التنموية، ومنها مشروع الطريق الحلقي في شمال تاروت، لافتًا إلى أن الجهاز الرقابي بامكانه تحريك الكثير من الملفات المجمدة أو غير المفعلة في الوقت الراهن.

وشدد على ان الارتقاء بالخدمات البلدية مطلب الجميع، خاصةً أن النهوض بمستوى الخدمات يساعد في القضاء على الكثير الانتقادات التي توجه للجهاز الرقابي والتنفيذي على حد سواء.

استفهامات كثيرة

وطالب محمد الحماد ”مواطن“ بأن تجد المناشدة الحالية في انجاز الجزء المتبقي من الطريق الحلقي في شمال جزيرة تاروت الاصداء السريعة لدى المسؤولين في المجلس البلدي، وكذلك في الجهاز التنفيذي، مضيفًا أن بقاء الجزء المتبقي على وضعه الحالي يثير الكثير من الاستفهامات.

وأشار إلى أن البلدية بإمكانها تحريك المشروع بسرعة، وأن أهمية استكمال الطريق باعتباره متنفسًا لكافة الأحياء الواقعة في جزيرة تاروت وسنابس، مؤكدًا أن الطريق الحلقي شمال تاروت يخدم المواطنين في سنابس الزور وتاروت نيو بيش.

تسهيل الحركة

واعتبر محمد الرويعي ”مواطن“ أن الجزء المتبقي من الطريق الحلقي في شمال تاروت يكتسب أهمية من الآثار الإيجابية الكبيرة المترتبة على دخوله الخدمة بمجرد إنجازه، لافتًا إلى أن الطريق الحلقي عنصر أساسي في تسهيل الحركة المرورية وانسيابها.

وأرجع ذلك لكون الطريق مرجعًا يمتد الى الناصرة ثم إلى طريق الجبيل السريع، مما يسرع في عملية الوصول إلى الطريق السريع وبالتالي سهولة الوصول إلى مقار الأعمال، وتجاوز الاختناق المروري الذي يواجه الجميع في أوقات الذورة الصباحية.

من جانبها، أكدت بلدية محافظة القطيف على انه «تمت إحالة ملاحظات الأهالي للجهة المختصة في البلدية».


التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 5
1
عبدالله الخباز
[ تاروت ]: 22 / 4 / 2021م - 8:15 م
لا شك في أهمية انجاز هذا الجزء من الطريق الحلقي للجزيرة و المنافع التي سيجلبها للاهالي.
و في نفس الوقت علينا أن لا نقلل من التحديات لإنجازه حيث يحتاج لدراسة هندسية بيئية متكاملة ليظهر باحسن وجه
حيث يجب الاخذ بالاعتبار تصريف محطة معالجة الصرف الصحي و كذلك الحفاظ على بقايا أشجار القرم في هذه المنطقة
2
أبو حسين
[ القطيف - تاروت ]: 22 / 4 / 2021م - 8:26 م
مع تنامي عدد السكان وكذلك تنامي حركة البناء في مخططات شمال جزيرة تاروت و سنابس كمخطط الوزارة وتاروت نيوبيش، وهذه المخططات الحديثة تتطلب إستحداث طرق جديدة حيث أن الطرق الحالية لا تفي بحاجة السكان الأصليين، والمعروف أن عدد من الأسر (لا توجد أرقام محددة) قدمت من خارج جزيرة تاروت، مما يعني أننا بحاجة الى إضافة طرق جديدة، وكذلك إيصال طريق أحد الى سنابس ليكون مزدوجاً بنفس السعة 45م، وقد تأخر هذا المشروع كثيراً لعدم وجود طرق بديلة في حال الشروع في تنفيذه. فعلى البلدية والمجلس البلدي أن يعطي إهتمامه لهذه المشاريع لفك الإختناق المروري. مع خالص شكرنا وتقديرنا لسعادة رئيس بلدية القطيف المهندس محمد الحسيني على ما قاموا به من جهود ملحوظة لدى الجميع.
3
ماشي بالدهر
[ القطيف كلها مدينتي ]: 22 / 4 / 2021م - 9:32 م
حسب ما هو متداول بانه جاري التفكير ببديل اخر للمشروع بسبب وجود المانجروف وهو طريق الفاصل بين الصناعية شارع عمار بن ياسر بامتداد الجامعين
4
Jefry
[ الديرة ]: 23 / 4 / 2021م - 12:37 ص
كلها كم يوم ان شاء الله وبيسمعوا كلام المواطنين نبي طريق من تاروت للدمام مسانداً للطريق البحري (طريق الخليج) يسوو لينا جسر لين حي الشاطي بالدمام يربطوا تاروت بالدمام للتسهيل على المواطنين بدل المعاناة
5
محمد الخباز
[ القطيف ]: 25 / 4 / 2021م - 1:30 م
وجود الطريق يهدد أشجار المانجروف. نتمنى إيجاد حل لا يؤذي البيئة