آخر تحديث: 18 / 5 / 2021م - 3:31 ص

سيدات أعمال القطيف: 5 عناصر أساسية تضمن النجاح

جهينة الإخبارية محمد الأحمد - القطيف

اتفقت سيدات أعمال بالقطيف، على أن طريق النجاح يعتمد على 5 عناصر أساسية، وهي التخطيط الجيد، وبناء قاعدة صحيحة من البداية، والجرأة في اتخاذ القرار، والتضحية بالوقت والجهد والمال، وكذلك حب الخير.

وأوضحن خلال لقاء ”قيادات نسائية“، الذي نظمه مركز التنمية الاجتماعية وادارته حليمة درويش، مؤخرا، أنهن واجهن العديد من الصعوبات في البدايات، خاصةً في وقت لم تكن هذه التسهيلات للمرأة متاحة، وأنهن امتلكن القدرة على مواصلة العمل ومواجهة التحديا.

وذكرت سيدة الأعمال ”عبير جليح“ أن وفرة المعلومات حاليًا، وسهولة البحث عنها، وكذلك الحصول على الاستشارات من ذوي الخبرة، متاحة، بخلاف الفترة السابقة، مشيرةً إلى أنها وبنات جيلها تعبن كثيرًا في صناعة أنفسهن وفي البحث عن المعلومات والتعلم وبذل الجهد والمال والوقت لذلك.

وقالت إن الفرص الآن أكثر توفرًا، ما جعل الإقدام على الخطوات الأولى متاحًا بسهولة أكثر ووسط إجراءات وأنظمة حكومية أكثر سهولة على الجميع، خاصة على النساء.

بدورها، تطرقت سيدة الأعمال رانيا أبو السعود إلى مشقة السفر للخارج للتعلم من ذوي الخبرة وأهل المجال ونقل هذه المعرفة بوعي واحترافية وتطبيقها كذلك بالإضافة للصعوبات الأخرى.

واستعرضت سيدة الأعمال إيمان آل الشلب، البدائل التي فرضتها الأزمة الاقتصادية في ظل جائحة ”كورونا“، وكيفية البحث عن بدائل وحلول تضمن للجميع الحفاظ على قاعدة ثابتة وعن مدى التسهيلات التي قدمتها الحكومة الرشيدة لضمان أقل الخسائر، مؤكدةً أن الدعم الحكومي ساعد كثيرًا على تخطي الأزمة بنجاح.

وأشارت سيدة الأعمال فاطمة الجشي إلى أن وضع البدائل أمر ضروري في المشاريع التي تتطلب التجمعات والمناسبات ومع تطبيق الاحترازات بضرورة التباعد الاجتماعي وإيقاف كافة الأنشطة والاحتفالات والبرامج، خاصةً أن جائحة كورونا فرضت واقعًا صعبًا على النشاط الاقتصادي.

فميا رحبت مساعد مدير مركز التنمية الاجتماعية بمحافظة القطيف فاطمة اليوسف بهذه النماذج القيادية المتميزة، وبروح العطاء التي تميزت بها الضيفات، حيث حرصن على الإجابة عن أسئلة واستفسارات الحضور سواء عبر اللقاء الافتراضي أو خارجه وهذا دليل على مدى الوعي الاجتماعي والوطني وحس المسؤولية.