آخر تحديث: 28 / 3 / 2024م - 4:37 ص

«الرياضة» تفتح أبواب الملاعب أمام 3 فئات فقط من الجماهير

جهات الإخبارية

أزاحت وزارة الرياضة، اليوم الأربعاء، الستار عن البروتوكول الخاص بعودة الجماهير إلى الملاعب والمنشآت الرياضية، وذلك اعتبارًا من 17 مايو الجاري، وفقًا لحزمة من الاشتراطات والقيود لتفادي الإصابة بعدوى فيروس كورونا المستجد.

وأوضحت الوزارة، في بيان عبر الحساب الرسمي على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»: «إلحاقًا للقرار الصادر في 29 مارس 2021، والخاص بحضور الجماهير المحصَّنين للمباريات الرياضية بنسبة 40% من الطاقة الاستيعابية للملاعب، اعتبارًا من 17 مايو الجاري، بناءً على موافقة الجهات المعنية بمتابعة مستجدات فيروس كورونا».

وأضاف البيان: «أصدرت الوزارة البروتوكول الخاص بدخول الجماهير إلى الملاعب والمنشآت الرياضية، والذي تضمن عددًا من الإجراءات الاحترازية المهمة كالتباعد الاجتماعي ولبس الكمامة، إضافة إلى آلية دخول الجماهير، ومنع التجمعات داخل المدرجات وعند الأبواب الداخلية والخارجية وغيرها من التعليمات الواجب الالتزام بها، على أن تقوم الجهات المعنية بمتابعة تطبيق ذلك، واتخاذ اللازم في حال تم رصد أي مخالفات».

وأكمل: «وحدد البروتوكول الفئات التي سيسمح لها بحضور المباريات الرياضية، وفقًا لما يظهر في تطبيق ”توكلنا“، على النحو التالي: أولاً: محصَّن وهو من أجمل الحصول على جرعتين من اللقاح، وثانيًا: محصَّن درجة أولى، وهو من حصل على جرعة واحدة من اللقاح، وثالثًا: محصّن متعافى، وهو من أصيب بالفيروس وتعافى، شريطة أن يكون قد أمضى أقل من 6 أشهر من الإصابة بالعدوى».

وختم البيان: «سيتم السماح بالدخول للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 7 سنوات وتقل عن 18 عامًا، شريطة أن تكون حالتهم في تطبيق توكلنا، غير مصاب أو غير مخالط، وقد اتخذت الوزارة مع الاتحادات والأندية الرياضية، كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة لتطبيق البروتوكول، بما يحقق الحفاظ على صحة وسلامة الجميع».

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 1
1
شدعوه
[ القطيف ]: 13 / 5 / 2021م - 7:54 م
طيب اعملوا تخفيض للتذاكر 40? حرام الاسعار اللي حاطينها
نارررررر
مابنحضر المشاهده بالبيت افضل وارخص