آخر تحديث: 29 / 3 / 2024م - 11:37 ص

«لنجعلها خضراء».. 200 متطوع ينظفون غابات مانجروف سنابس

جهات الإخبارية تصوير: فاطمة ال إسماعيل - سنابس

نظمت بلدية محافظة القطيف بالشراكة مع مركز التنمية الاجتماعية اليوم السبت مبادرة لنجعلها خضراء بمشاركة 200 متطوع ومتطوعة.

وحضر المبادرة رئيس تاروت المهندس عبد العزيز الشلاحي ومدير الإدارة العامة للتطوع والمشاركة المجتمعية بوزارة الموارد البشرية والتنمية مشاعل آل مبارك، ومدير مركز التنمية الاجتماعية بمحافظة القطيف نبيل الدوسري.

وهدفت المبادرة لتنظيف الشواطئ وتخليصها من الملوثات البيئية، بمشاركة جهود الفرق التطوعية بمحافظة القطيف والجهات المعنية بالشأن البيئي للحفاظ على الحياة البحرية.

وأوضح رئيس بلدية محافظة القطيف المهندس محمد الحسيني ان هذه المبادرة تأتي امتداداً للعديد من المبادرات البيئية للتنظيف وإزالة المخلفات والشوائب بما يحقق نوعا من التوازن البيئي.

وأضاف أن المشاركين في مثل هذه الأعمال لهم دور رئيسي في حماية البيئة وإزالة الملوثات من الشواطئ، إضافة الى دورهم في تحفيز المجتمع للابتعاد عن العادات السلبية التي تتسبب في تشويه جمال هذه الأماكن.

وقال إن عدد المشاركين في المبادرة ناهز ال 200 متطوع ومتطوعة بمشاركة مركز التنمية الاجتماعية في القطيف، وبعض الجهات ذات العلاقة، للمحافظة على البيئة البحرية الساحلية.

وبين أن المتطوعين في الحملة انتشروا على مساحة تزيد على 5000 ألف متر مربع في شاطئ المانجروف، وأسفرت عن جمع حوالي 80 متر مكعب من النفايات المضرة بالبيئة.

وأكد الحسيني أن مثل هذه المبادرات تهدف إلى نشر ثقافة المشاركة المجتمعية والتوعية بأهمية الحفاظ على البيئة البحرية وثرواتها فضلاً عن المظهر العام، حيث يعتبر ذلك مسؤولية مشتركة لصون الأماكن الطبيعية وتحقيق الإصحاح البيئي.

واساد بالإقبال اللافت الذي شهدته الحملة من المتطوعين والداعمين مما أسهم في تحقيق الأهداف، من خلال إزالة المخلفات في البحر ونشر التوعية للحد من الممارسات السلبية.

وأضاف: "بأن من مستهدفات الحملة حث المجتمع المحلي على المحافظة على سلامة البيئة البحرية وجمال الشواطئ والسعي إلى ترسيخ مفهوم التنمية المستدامة للمناطق الساحلية ونشر ثقافة المحافظة على البيئة البحرية الساحلية لدى الأفراد والمؤسسات المعنية، وفق الأسس والمعايير التي تضمن تحقيق الاستدامة البيئية وفق رؤية المملكة 2030.






























التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 2
1
ابو علي
13 / 6 / 2021م - 10:29 ص
ماشاءالله تبارك الله، الله يحفظهم ويعطيهم الصحة والعافية. مجهود كبير في ظل ظروف الطقس الحالية من عواصف رملية.
الله ينتقم من كل شخص يتسبب في تلوث البيئة وحسبي الله ونعم الوكيل
2
قطيفي
13 / 6 / 2021م - 3:17 م
الله يعطيهم الف عافية ويجزاهم عنا كل خير ??