آخر تحديث: 28 / 10 / 2021م - 9:43 م

فعالية مشي حر لـ ”عشتار النسائي“ في اليوم الوطني 91

جهينة الإخبارية زينب الناصر - تاروت

نظم فريق عشتار الرياضي النسائي، التابع لجمعية تاروت الخيرية، فعاليةً للمشي الفردي الحر بعنوان ”مُشاركةُ وطن“، بعددٍ مشروطٍ من الخطواتِ بحيث لا يتعدى 9123 خطوة لكل مشاركة، وذلك تزامنا مع الذكرى 91 لليوم الوطني.

وتم تحديد اختيار هذا العددِ المشروط من الخطوات، بحسب عضوة اللجنة الاعلامية في فريق عشتار الرياضي زينب الناصر، تعبيرًا عن عمق الانتماء لهذا الوطن.

وقالت زينب الناصر: إن رقم 91 يمثل تاريخ توحيد أقاليم المملكة بينما الرقم 23 يمثل تاريخُ اليومُ الوطنيُ لدولتنا الغاليةِ، وتوقيت هذه الفعالية كان محسوبًا بدقة أيضًا، حيث بدأت انطلاقها في تمام الساعةُ 9 مساء والذي يشيرُ لشهر سبتمبر الذي تتزامن معه المناسبة.

وأكدت رئيسة اللجنة الصحية لخيرية تاروت مريم الماء، وهي عضوٍ مشارك في فريق عشتار النسائي الرياض أنه سيتم قريبا الإعلان عن نتائج هذه الفعالية، واصفة الفعالية بخطوةٌ وطنية لسيدات محافظة القطيف ستتلوها خُطواتُ قادمة من البرامج والفعاليات لفريقنا المتألق ليرسمَ ”عشتارُ“ في دنيانا لوحةً من المسراتِ.

ولفتت رئيسة فريق عشتار الرياضي آسيا المسيري إلى أن العديد من نساء المجتمع سواء من مجموعة مشاة عشتار أو من خارجها، قد شاركن في هذه الفعالية الوطنية المهمة، التي تميزت هذه المشاركة بأنها فردية وانسيابية في اختيار المكان وطول المدة.

وأضاف: تستطيع أن تقطع العضوة المسافة في اي وقت خلال 12 ساعة، علما بأن الخطوات المقترحة تنجز في حدود اقل من ساعتين تقريبا، واضعين في الحسبان اللياقة والظروف المحيطة والحالة الصحية للمشاركة.

وحصل ”عشتار“ مؤخرا على وسام أفضل مدينة نشطة، على مستوى المملكة، وأهدى هذا الفوز للقطيف وأهلها.

بدوره، رحب رئيس مجلس إدارة جمعية تاروت الخيرية محمد الصغير بفعالية فريق عشتار الرياضي النسائي التابع للجمعية في محافظة القطيف، شاكرا جهود عضوات الفريق والمشاركات في الفعالية.

وقال: إن هذه الفعالية الوطنية المميزة تتزامن مع ذكرى اليوم الوطني 91 لبلادنا العزيز، مؤكدًا أن هذه الفعالية الرياضية النسوية التي تتوافق مع تطلعات رؤية 2030م تتزامن ايضا مع يوم من أيام الوطن الغالي الذي سطر أبناؤه ورجالاته أجمل وأروع انتمائاتهم ولحمتهم الوطنية منذ بدايات نهوض الدولة وحتى يومنا هذا.