آخر تحديث: 29 / 3 / 2024م - 11:37 ص

القطيف.. تأهيل وتمكين 21 مستفيدة بفن ”صناعة الشموع“

جهات الإخبارية

تحت عنوان ”فن صناعة الشموع“، نفذ ”ضمان القطيف“ دورة تدريبية، استهدفت المستفيدات من الضمان الاجتماعي، قدمتها المدربة رقية الغريافي.

واستعرضت المدربة المحاور التي سيتم تدريب المستفيدات عليها، حيث تم التطبيق مع المتدربات في بداية الورشة على كيفية حساب كمية الشمع المناسبة للإناء المناسب وحساب كمية الزيت العطري وعرض أمثلة له بالإضافة إلى عرض الأدوات الخاصة بصناعة الشموع كمقياس درجة الحرارة.

وشملت الميزان الإلكتروني قطارة أو كوب لوزن العطر، فتيل الشمع كالفتيل الخشبي حاويات أو أكواب لصب الشمع، الأعواد الخشبية المساندة.

وبدأ التطبيق العملي لصناعة الشمع بأخذ الكمية المناسبة من الشمع مع وضعها في الإناء الخاص على المسخن إلى أن تصل للدرجة المطلوبة من التسخين وهي 180 درجة يليها وضع كمية من الملون الخاص بتلوين الشمع بدرجة 160 درجة هنا تم وضع اللون تلاها المادة العطرية ويتم وضع الشمع المذاب في الكوب المخصص بدرجة 140 درجة المحتوي على الفتيلة ويترك إلى أن يجف ويصبح قابل للاستخدام.

وأكدت الغريافي على المؤشرات الدالة على عدم جودة الفتيلة كحجم الفتيلة، درجة حرارة الوعاء، تكتل الفتيلة، تصاعد الأبخرة، كمية الشمع المذاب، مدة أحتراق الشمع حرصا على جودة المنتج إستعداد لعرضه وتسويقه.

واختتمت الدورة بتقديم شهادة الشكر والتقدير ودرع للمدربة وللمستفيدات من قبل رئيسة القسم النسائي للمكتب سمية عبدالوهاب، والتقاط الصور التذكارية متمنين إستمرار هذا التعاون لخدمة الوطن والمواطن.

جاء ذلك تحقيقًا لمستهدفات برنامج التحول الوطني، وانطلاقاً من رؤية المملكة 2030 لتمكين المستفيدين القادرين على العمل من الاندماج في سوق العمل والاعتماد على أنفسهم بالإستعانة بالممكنات المتنوعة بالتعاون مع الجهات المختلفة للمساهمة في تدريب المستفيدين وتأهيلهم من خلال إتاحة الفرص بإقامة الورشة والدورات التدريبية لإكسابهم خبرات جديدة بمتابعة من فريق التمكين بالمكتب.