آخر تحديث: 8 / 12 / 2021م - 2:14 م

”سواعد الرحمة“.. مشروع مشترك لبناء مركزين لـ ”الهلال الأحمر“ بسيهات

جهينة الإخبارية

تحت مسمى ”سواعد الرحمة“، أعلنت جمعية سيهات للخدمات الاجتماعية، ونادي الخليج، بناء مركزين للهلال الأحمر بسيهات، ضمن مشروع الشراكة الإستراتيجية.

وسيكون المبنى في جمعية سيهات مقراً رئيساً بمساحة 565 متراً مربعاً، فيما سيكون الآخر تابعاً له بمساحة 72 متراً مربعاً ومقره على أرض نادي الخليج بكلفة اجمالية تقدر بسبعمائة وخمسين ألف ريالاً تقريباً.

وقال رئيس مجلس إدارة جمعية سيهات شوقي المطرود بأن الجمعية دورها تكاملي مع الجهات الرسمية بما يضمن تأمين الخدمات اللازمة للمواطن.

وأضاف: ”أزمة كورونا أكدت أهمية دور الهلال الأحمر لذا اقترحنا إنشاء مركز يخدم أهالي مدينة سيهات وما جاورها من محتاجي الخدمات الإسعافية لبعد مراكز الهلال الأحمر عن نطاق مدينة سيهات“.

وأشار إلى أن أهمية وجود مركز للهلال الأحمر لتوفير الاستجابة المثالية في نقل المحتاجين من المرضى وتوفير الخدمة الطبية الاسعافية الطارئة.

ولفت إلى الاتفاق مع هيئة الهلال الأحمر في المنطقة الشرقية على الموقع، وسيكون في الجهة الجنوبية الغربية من فناء المجمع الصحي الاجتماعي التابع لجمعية سيهات، وهو موقع استراتيجي يضمن تحقيق الهدف من إنشاءه بالوصول لكافة أحياء المدينة وماجا ورها.

وأكمل: نأمل من المحسنين من أبناء المجتمع في المساهمة من خلال حملة ”#لسلامتنا_نبنيها“؛ لأنه مشروع إنساني وحيوي مهم لجميع أفراد المجتمع.

وبين أن التكفل بالبناء سببه عدم وجود خطة مستقبلية قريبة لتخصيص مركز في سيهات، لذا كان لا بد علينا تبني المبادرة والمشروع، مؤكداً أن الكلفة التشغيلية لاحقاً ستتكفل بها هيئة الهلال الأحمر.

من جهته، أكد المهندس علاء الهمل رئيس مجلس إدارة نادي الخليج أن النادي يعمل بشكل تكاملي مع المؤسسات المجتمعية وعلى رأسها جمعية سيهات للخدمات الاجتماعية في إطار تفعيل الشراكات الإستراتيجية وتحقيق أهداف المسؤولية المجتمعية وهي ضمن الأهداف الإستراتيجية التي اعتمدها النادي في الخطة الإستراتيجية.

وعن مشروع ”سواعد الرحمة“ أكّد الهمل أهمية المشروع الحيوي في تقديم الخدمات الاسعافية لمدينة سيهات والقرى المجاورة والعمل جنباً إلى جنب مع المؤسسات الحكومية والمشاركة في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 وأن العمل جاري لأخذ الموافقات والتراخيص من الجهات المعنية للنقطة الإسعافية بالنادي.