آخر تحديث: 24 / 4 / 2024م - 12:20 م

4 محاور في محاضرة ”التوعية بسرطان الثدي“ في الشرقية

جهات الإخبارية

أقامت إدارة التواصل الداخلي وبمشاركة إدارة المشاركة المجتمعية بأمانة المنطقة الشرقية، محاضرة توعوية لأهمية الكشف المبكر لسرطان الثدي، بالتعاون مع تجمع الشرقية الصحي.

قدمت المحاضرة الدكتورة نور النعيمي مديرة مركز مي الجبر للكشف المبكر عن أورام الثدي، تزامنا مع شهر التوعية بسرطان الثدي والذي يصادف شهر أكتوبر من كل عام.

وتناولت الدكتورة النعيمي من خلال محاضرتها عددًا من المحاور ومن أهمها: مراحل سرطان الثدي، طرق الوقاية من المرض، التحكم في المرض، والكشف المبكر وأهميته، كما أشارت الدكتورة أن الاكتشاف المبكر لهذا المرض يعطي المصاب خيارات أكثر للعلاج ويؤدي إلى ارتفاع معدل الشفاء الكامل بإذن الله بمعدل 97 بالمائة.

وفي ختام اللقاء تم تكريم الدكتورة نور النعيمي مديرة مركز مي الجبر للكشف المبكر عن أورام الثدي من قبل مديرة إدارة التواصل الداخلي بأمانة المنطقة الشرقية أماني الفريدي، وذلك نظير مشاركتهم وتفعيل البرنامج التوعوي بمقر أمانة المنطقة الشرقية.

يُذكر أن أمانة المنطقة الشرقية ممثلة بإدارة التواصل بدأت منذ مطلع أكتوبر الحالي بنشر الرسائل التوعوية بسرطان الثدي لمنسوبات الأمانة، بالإضافة إلى نشر رابط إلكتروني بهدف التسجيل والتشجيع على أهمية الكشف المبكر.