آخر تحديث: 19 / 4 / 2024م - 7:09 م

«الصحة»: رصد حالة إصابة بالسلالة المتحورة «أوميكرون» في السعودية

جهات الإخبارية

صرّح مصدر مسؤول في وزارة الصحة، بأنه إشارة إلى ما سبق الإعلان عنه بشأن ظهور سلالة متحورة جديدة من فيروس كورونا «كوفيد 19» في عدد من الدول، ورصد انتقال مصابين منها إلى دول أخرى، فقد تم رصد حالة إصابة بالسلالة المتحورة“omicron”من الفيروس في المملكة، لمواطن قادم من إحدى دول شمال أفريقيا، وتم إجراء التقصي الوبائي وعزل المصاب والمخالطين له واستكمال الإجراءات الصحية المعتمدة.

ويأتي ذلك استمراراً لجهود الوزارة وهيئة الصحة العامة «وقاية» في التقصي والتعامل مع الوضع الوبائي لفيروس كورونا «كوفيد -19» والسلالات المتحورة بشكل مستمر وإجراءات فحص التسلسل الجيني للفيروس وجهود الجهات الوطنية في مكافحة الجائحة ومنها إجراءات مراقبة المنافذ.

وشدّد المصدر على ضرورة مسارعة جميع أفراد المجتمع في استكمال تلقي جرعات اللقاح والالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية والبروتوكولات المعتمدة، وكذلك أهمية التزام القادمين من السفر بالتعليمات المتعلقة بالحجر والفحص المخبري لسلامتهم وسلامة الجميع.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 4
1
ابو علي المرهون
[ صفوى ]: 1 / 12 / 2021م - 11:15 ص
جزاكم الله خير
2
ضؤ القمـ?ـر
[ القطيف ]: 1 / 12 / 2021م - 11:39 ص
نصيحة لجميع من يقرأ هذا الخبر ألا تتهاونو في الوقاية خاصة أنه ومازالت اكثر دول العالم تتعرض الى هجمات شرسة لا يعلمها الا الله من متحورات الكورونا والوقاية خيراً من العلاج هذا إن وِجد العلاج فما بالكم أن الوباء مايزال يتحور بعدة أشكال يوماً بعد يوم وأنا مع الجهات الصحية والتي كانت وما زالت تحرص على وقاية افراد المجتمع والمقيمين فيه وذلك من هذا الوباء .. حما الله الجميع من كل وباء .. والوقاية والاحترازات في مثل هذه الظروف مطلباً شرعياً وعُقلائياً واخلاقياً ودمتم بالحفظ والسلامة
3
عبدالله
[ القطيف ]: 1 / 12 / 2021م - 1:21 م
لماذا الحرص على سفر خارج البلاد في هذه الظروف الصحية والباء المنتشر في تلك الدول لقلة الاحترازات فيها... الحمد لله المملكة عاملة جهد ليس له نظير في بقية البلدان
4
سلمى
[ القطيف ]: 1 / 12 / 2021م - 6:55 م
الله يحفظ الجميع يارب من الوباء والبلاء