آخر تحديث: 29 / 3 / 2024م - 1:31 ص

بالصور.. فعالية لتشجيع الأمهات على الرضاعة الطبيعية بالقطيف

جهات الإخبارية فوزية زين الدين - تصوير: حسن الخلف - القطيف

أشاد رئيس تشغيل شبكة القطيف الصحية د. رياض الموسى، بجهود لجنة الرضاعة الطبيعية بشبكة القطيف؛ لتفعيل أسبوع الرضاعة الطبيعية لرفع مستوى الوعي وتعزيز مفهوم الرضاعة الطبيعية وتشجيع ودعم والأمهات على الالتزام بها.

جاء ذلك أثناء زيارة للفعالية التي نظمتها لجنة الرضاعة الطبيعية بشبكة القطيف بمشاركة 50 متطوعا من الكادر الصحي تحت عنوان ”حماية الرضاعة الطبيعية مسؤولية مشتركة“.

وعبر الدكتور الموسى عن سعادتة لإقامة الفعالية لما تحمل من رسائل توعوية بفوائد الرضاعة الطبيعية للطفل مقدما شكرة لفريق العمل والقائمين عليها.

وقالت استشارية طب حديثي الولادة والخدج واستشارية الرضاعة الطبيعية بمستشفى القطيف المركزي والمشرفة على الفعالية غنيمة الزاهر: إن الفعالية استهدفت تعريف المجتمع بأهمية الرضاعة الطبيعية وترسيخ دعمها بصفتها مسؤولية حيوية في مجال الصحة العامة وتحفيز العمل على حمايتها بمشاركة الأفراد والمؤسسات الحكومية والغير حكومية والمنظمات.

واستهدفت الفعاليات التي نظمتها لجنة الرضاغة الطبيعية بشبكة القطيف، الأمهات في عمر الانجاب.

وتابعت أن اثر الرضاعة الطبيعية يستمر العمر كله كما أثبتت الدراسات والابحاث العلمية فعلى المجتمع أن يدعم الرضاعة الطبيعية من أجل صحة أفضل في المستقبل.

ونصحت الأمهات بالتعرف على فوائد الرضاعة الطبيعية واللجوء الى ذوي الاختصاص لمساعدتها للوصول إلى هدفها في الأرضاع.

وشددت على الأهتمام برضاعة الأطفال الخدج والأطفال المرضى المصابين بالشفة الأرنبية والاطعمة المشقوق والأطفال المصابين بالرخاوة ومتلازمة داون وكيفية الاعتصار وتخزين حليب الأم عند الحاجة.