آخر تحديث: 29 / 3 / 2024م - 4:57 ص

الصحة: منع السفر له إجراءات وتقييمات.. ونراقب مستجدات متحور ”أوميكرون“

جهات الإخبارية

أكد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة د. محمد عبد العالي، مساء اليوم الأربعاء، أن قرار منع السفر محل تقدير وله إجراءات وتقييمات.

احتياطات وظروف

وأضاف خلال استضافته ببرنامج ”الراصد“، على قناة ”الإخبارية“، أن من يخطط للسفر يجب أن يراعي الاحتياطات والظروف والمعطيات والاشتراطات ويتأكد من كامل الإجراءات من الشركة الجوية التي ستقوم بالرحلة واشتراطات الوجهة التي سيسافر إليها.

نصائح للمسافرين

وبين أن هيئة الصحة ”وقاية“ تقوم بتقييم الدولة وتوجه نصائح للمسافرين ويجب على الجميع قبل السفر الاطلاع عليها.

متحور أوميكرون

كان د. محمد العبدالعالي، قد قال في وقت سابق، إن متحور «أوميكرون» حديث الظهور، ونراقب مستجداته عن كثب.

وأضاف: يجب علينا جميعاً أن نحمي أنفسنا وأحبابنا ومجتمعنا، بتقيدنا بالإجراءات الاحترازاية، وتلقي اللقاحات وفق التوصيات، والحذر من الشائعات.

حجر صحي

وقال في تصريحات لقناة «الإخبارية»، إنه لا يتوقع العودة للحجر الصحي، مشيرًا إلى أنه في المراحل السابقة كانت هناك تخوفات كبيرة، إلا أن الأمر في الوقت الحالي لم يعد كذلك؛ نظرًا لوجود لقاحات متواجدة حاليًا، فضلا عن وجود وعي مجتمعي.

جرعتا اللقاح

وأشار إلى أن هناك أكثر من 22 مليونًا تلقوا جرعتي لقاح كورونا، مؤكدًا أن جزءًا منهم تلقوا الجرعة التعزيزية، ما يعني أن هناك مستوى لدى المجتمع من المناعة.

عوامل الوقاية

وأوضح متحدث الصحة، أن اللقاحات أحد العوامل للوقاية من المتحورات والتي تكتمل بالإجراءات الاحترازية، نظرًا لأن هناك جزءًا من المجتمع غير محصن، أو لم يستكملوا جرعتي اللقاح.

وأشار إلى ضرورة التقيد بالإجراءات الاحترازية، والابتعاد عن أماكن الازدحام.