آخر تحديث: 29 / 3 / 2024م - 4:57 ص

22 جمعية ولجنة خيرية وتنموية في”متطوعون نحو المليون“ بالقطيف

جهات الإخبارية محمد الأحمد - تصوير: حسن ال سويد - القطيف

شاركت 22 جمعية ولجنة خيرية وتنموية في احتفال محافظ القطيف باليوم السعودي للتطوع 2021، تحت شعار ”متطوعون نحو المليون“ والذي ينظمه مركز التنمية الاجتماعية بمحافظة القطيف ويقام في صالة الغانم للمناسبات، ويستمر حتى مساء اليوم.

وشارك في الفعالية الذي يرعاه محافظ القطيف إبراهيم الخريف، وبحضور مدير مركز التنمية الاجتماعية بالمحافظة أحمد القباع، بلدية القطيف، الهلال الأحمر السعودي، صحة الشرقية، الكلية التقنية للبنات، مجلس محافظة القطيف، شبابية القطيف، ركن الخط العربي التابع لمركز التنمية.

وقالت المشرفة على الفعاليات حليمة بن درويش: إن الفعالية حظيت بمشاركة 13 جمعية خيرية و9 لجان تنموية أهلية، لافتةً إلى أن الفعالية احتضنت العديد من الأركان التعريفية؛ لتسليط الضوء على أهداف اليوم العالمي السعودي للتطوع.

وأوضحت أن الفعالية تحتوي على العديد من البرامج التثقيفية، فضلا عن التعريف بمبادرات التطوع، مؤكدة، ان الفعالية تستهدف بث ثقافة التطوع في المجتمع والعمل على استقطاب كافة الفئات العمرية للعمل التطوعي بمختلف المجالات.

وأكدت أن الأركان المشاركة في الاحتفالية تنوعت عن بعضها البعض، الأمر الذي أعطى الكثير من التميز لهذه الأركان المشاركة في الفعالية، مبينة أن الاحتفالية حظيت بمشاركة واسعة من الجهات الحكومية.

وأوضحت أن الفعالية تضمنت تقديم دورات تطوعية مجانية للزائرين الراغبين في الحصول على شهادة معتمدة من المؤسسة العامة للتدريب المهني في المجال التطوعي، مبينة، ان برامج الاحتفالية تتضمن عرض قصص نجاح ملهم تعرض على الشاشة الالكترونية في الموقع.

ودعت أصحاب قصص النجاح ارسال هذه القصص لعرضها للجمهور، مضيفة أن الفعالية تحتوي على لقاءات حوارية سريعة يقدمها مركز التنمية الاجتماعية.