آخر تحديث: 29 / 3 / 2024م - 11:37 ص

الحسيني: القطيف تولي اهتمامًا بالغًا للعمل التطوعي

جهات الإخبارية

زار رئيس بلدية محافظة القطيف المهندس محمد الحسيني، فعالية ”متطوعون نحو المليون“ والتي نظمها مركز التنمية الاجتماعية بالقطيف.

وكان في استقباله رئيسها أحمد القباع، والتي تأتي بمناسبة اليوم التطوعي العالمي السعودي ”عطاء وطن“.

واطلع المهندس الحسيني، خلال الزيارة، على برامج فعالية متطوعون نحو المليون وأهدافها الرامية لتفعيل البرامج التطوعية.

ونوه بجهود المتطوعين والمتطوعات بالمحافظة، ومساندتهم الفاعلة لمختلف القطاعات، وبدور الجمعيات الخيرية ولجان التنمية والفرق التطوعية التابعة لها، وما قدموه من أعمال تطوعية تنموية وبيئية وتوعوية.

وأكد أن العمل التطوعي يُعد أبرز مظاهر التقدم والازدهار في المجتمعات، وإن رؤية المملكة وضعت العمل التطوعي ضمن المحاور الهامة.

وتابع: أولت البلدية اهتمامًا بالغًا للعمل التطوعي من خلال شراكتها المجتمعية مع العديد من الجمعيات التطوعية والجهات الحكومية والخاصة لتنفيذ برامج للعمل التطوعي، وإشراك عدد من المتطوعين إيمانا منها بأهمية العمل وأثره المستدام في مسيرة التنمية.

وأوضح أن العمل التطوعي يمثل أهمية كبيرة في تعزيز مسيرة التنمية المستدامة وبناء الغد المشرق، وتأكيدا لحرص القيادة الرشيدة على دعم القيم الإنسانية وترسيخ ونشر ثقافة التطوع، إيماناً منها بكونها رافداً أساسياً من روافد تنمية الأفراد وبناء المجتمعات.

وبين الحسيني أنه انطلاقًا من رؤية المملكة 2030 في المجال الاجتماعي وتحقيقا لأهدافه في تطوير منظومة العمل التطوعي والوصول لعدد مليون متطوع سنويا، حرصت البلدية خلال العام الحالي على تفعيل أكثر من 84 مبادرة وفعالية متنوعة بمشاركة 10048 متطوع ومتطوعة.

وعبر عن إيمانه بدورهم كشريك مهم في تحسين الخدمات البلدية ورفع مستوى جودة الحياة، لافتاً إلى وجود العديد من المبادرات التي تعتزم البلدية لمشاركة المتطوعين والمساهمة في إنجازها.»