آخر تحديث: 27 / 4 / 2024م - 1:39 ص

بالصور.. 750 زائر في ”يوم التطوع السعودي“ بالأوجام

جهات الإخبارية أمجد القواعين - تصوير: هشام الأحمد - القطيف

شارك أكثر من 750 زائر في مهرجان ”يوم التطوع السعودي“ الذي نظمته، أمس، لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بالأوجام ويستمر حتى مساء اليوم السبت.

ويتضمن المهرجان عدد من الأنشطة والفعاليات الرياضية والترفيهية والصحية والثقافية.

وشارك المركز الصحي في الاوجام وإدارة فريق إلهام التطوعي التابع للجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بالأوجام في تنظيم المهرجان، وبلغ عدد الكوادر التطوعية 80 منظم متطوع.

إحياء وانجاز

ويهدف المهرجان إلى إحياء اليوم العالمي للتطوع من قبل المتطوعين بإنشاء مهرجان اجتماعي للبلدة بجهود الكوادر المتطوعة، وعرض انجازات لجنة تنمية الأوجام وفريق إلهام التطوعي وبرامجهم وتطلعاتهم المستقبلية في المجال التطوعي.

وذكر رئيس اللجنة ناجي الناصر بأن ”تنمية الأوجام“ أرادت إشراك أكبر عدد من المتطوعين واستهداف جميع فئات المجتمع تحقيقًا لمسمى يوم التطوع، فقد بلغ عدد 420 متطوع حتى الآن بتنمية الأوجام.

وقال كانت بداية البرنامج في يومه الأول مميزة ومشجعة، مشيرا الى أن الزوار انبهروا من الترتيبات وتعدد الأركان المصاحبة للمهرجان، وعبروا عن شكرهم لتنمية الأوجام وتمنوا ان يستمر مدة أطول، وأن يتم إعادة مثل هذا المهرجان بصورة دورية.

وشكر الناصر جميع المشاركين والمتطوعين ومركز صحي الأوجام وفريق إلهام التطوعي.

وأضاف أن النجاح الذي تحققه لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بالأوجام يعود إلى أفراد المجتمع ودعمهم وثقتهم بقدرات وجهود إدارة اللجنة، ودعم مركز التنمية الاجتماعية بالقطيف لتحقيق رؤية المملكة 2030 بقيادة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده.

9 أركان مشاركة

وضم المهرجان 9 أركان مشاركة من بينها «ساحة للفروسية، وعربات الطعام، وركن الترفيه وألعاب الخفة، والقسم الرياضي، وأركان الأسر المنتجة، وأركان للأسواق شعبية، وقسم الفنون والتراث، وبسطة حسن، والقسم الصحي».

بسطة حسن

وشارك الكاتب حسن آل حمادة في المهرجان بمشروعه ”بسطة حسن“ الهادف لنشر ثقافة القراءة.

الضغط والسكر

وتضمن المهرجان أركان صحية متعددة تقدم خدماتها وفحوصاتها للزوار، ومن ضمن الأركان المشاركة من قبل مركز صحي الأوجام «ركن فحص الضغط والسكري، ركن تقديم لقاح الأنفلونزا الموسمية، ركن الأسنان، وركن للإسعافات الأولية».

يستمر المهرجان اليوم السبت من الثالثة عصرًا إلى التاسعة مساءً في الحديقة العامة ببلدة الأوجام.