آخر تحديث: 28 / 3 / 2024م - 4:37 ص

28 طالبًا وطالبة برفقة ”خيرية تاروت“ في ضيافة ”اثراء“ الثقافي

جهات الإخبارية سجود ال يعقوب - تاروت

نظمت لجنة التدريب والتوظيف التابعة لجمعية تاروت الخيرية زيارة لمركز الملك عبد العزيز الثقافي ”اثراء“، صباح الاثنين الماضي.

وهدفت الزيارة، التي ضمت 28 طالبا وطالبة، وبعض مشرفي ومشرفات الجمعية برفقة كادر تطوعي، إلى الإطلاع الثقافي في الجانبين العلمي والمعرفي الذيَّن تتميز بهما أركان وقاعات وفعاليات المركز.

وتنوع برنامج الزيارة بين التجول في متحف اثراء بقاعاته المتنوعة والذي جمع بين الفن والتاريخ الإسلامي وآثاره والتاريخ الطبيعي والتنوع البيئي والجغرافي لشبه الجزيرة العربية على مر الزمان، وقاعة الأرشيف التي تعرض تاريخ أهم الأنجازات والتطورات التي واكبتها شركة أرامكو منذ عام 1930 م.

كما تجول الوفد في المكتبة بتنوع مصادرها والتقنيات الرقمية والعلمية والعملية، بالإضافة إلى معرض الطاقة الذي حوى معرض تفاعلي وورش عمل ومسرح ثلاثي الأبعاد.

واستمتع الطلاب والطالبات بالرحلة واصفين إياها ”برحلة تعليمية مفعمة بالتشويق والإثارة“ حيث تعرفوا فيها على الأنشطة المتنوعة للمركز وورش العمل والتجارب والمسابقات والعديد من الفعاليات.

وبدوره شكر رئيس الجمعية محمد الصغير إدارة مركز الملك عبدالعزيز الثقافي ”اثراء“ على ماتقدمه من اهتمام وعناية وحفاوة لزوار المركز، مشيدا بنشاطات لجنة التدريب والتوظيف الساعية لتزويد الطلبة بالمهارات الاستكشافية المختلفة.