آخر تحديث: 24 / 4 / 2024م - 11:56 م

سيهات.. مسابقات قرآنية وتعليمية في ركن «تراتيل الفجر» في يوم التطوع

جهات الإخبارية فاطمة محيف - سيهات

أقامت لجنة تراتيل الفجر القرآنية بالقطيف ركنها يوم السبت في قاعة الأمير محمد بن فهد للمناسبات بجانب الأمسية القرآنية التي تقيمها جمعية سيهات للخدمات الاجتماعية في الاحتفالية التي تقيمها بمناسبة يوم التطوع السعودي العالمي.

وتنوعت أقسام الركن بثمان أقسام أعدها أشبال اللجنة بمساندة ذويهم وأعضاءها، تنوعت مابين مسابقات قرآنية، استعراض لمقاطع تعليم قرآنية من إلقاء الأشبال واختبار لحفظ اشبال اللجنة للقرآن الكريم.

وأشار ”حسين آل ابراهيم“ رئيس لجنة تراتيل الفجر القرآنية من مدينة صفوى الى أنها مؤسسة تعنى بالقرآن الكريم حفظاً، وتجويداً، وترتيلاً للفئة الناشئة.

ولفت إلى أن لجنة تراتيل لديها سبعة حفاظ لكل القرآن الكريم من بينهم الحافظ المجاز سجاد محمد صالح المادح الذي حصل على إجازة في الحفظ من أكاديمية القرش بمصر بعمر 15 عاما ويدرس القراءات حفظا.

وأشاد البراهيم بحماس الحضور وتفاعله وتشجيعه وأن عدم انقطاع حضورهم طوال الفعالية كان لافتا.

كما تواجد ركن يقدمه منسق الأركان المشاركة في الأمسية القرآنية نذير آل حمود يستعرض فيه المصاحف القرآنية بثلاث نسخ تراثية، تراوح عمر النسختين منها بحوالي 80 عام، بينما تميزت النسخة الثالثة بأن الكاتب خَطَ البسملة بخط مختلف لـ 113 سورة، كما ابتدأت جميع صفحات هذه النسخة بحرف الألف، حيث تم إهداء هذه النسخة إلى المجلس القرآني المشترك بالقطيف.

كذلك شاركت مراكز القرآن بأم الحمام بعرض اصدارات إلكترونية مجانية من إعداد إسماعيل أحمد آل محمد علي تضمنت ثلاث إصدارات لألفاظ القرآن الكريم، لفظ الجلالة في القرآن، إحصاء لألفاظ القرآن الكريم والألفاظ غير المكررة في القرآن الكريم.