آخر تحديث: 19 / 4 / 2024م - 1:33 ص

بالصور.. ”في كل بيت منقذ“ ورشة لمتطوعي سيهات

جهات الإخبارية دانة الشويخات - سيهات

بدأ فريق حياة إنسان أولى الورش التدريبية للمتطوعين والمتطوعات تحت عنوان ”في كل بيت منقذ“.

جاء ذلك ضمن فعاليات يوم التطوع السعودي العالمي الذي تقيمه جمعية سيهات للخدمات الإجتماعية في مركز الأمير فيصل بن فهد للمناسبات.

وقدم الفريق القسم النظري منها عن بُعد عبر مقاطع فيديو تتضمن في نهايتها عدة أسئلة، أما القسم العملي المهاري كان حضورياً لمجتازي المهارات النظرية.

وقال الدكتور علي المُسلم ”تضحيتكم بالوقت في سبيل تعلم ماقد يحيي حياة وينقذ الأرواح الطاهرة المطمئنة يعني الكثير، وخيركم من يتعلم هذا العلم ويعمل به ويُعلّمه“، موضحاً منهجية سير الورشة بتعداد المحطات وكيفية توزيع المُتدربين عليها.

وتضمنت الورشة ثلاث محطات، كانت المحطة الأولى منها تُعنى بكيفية التعامل مع حالات الطوارئ للبالغين، وكيفية الإنعاش القلبي الرئوي عند غياب الوعي وعدم استجابة المُصاب.

أما المحطة الثانية فكانت مُشابهة للمحطة الأولى كمحتوى وفارقة في المرحلة العمرية والتي سلطت الضوء على الأطفال.

في حين اختصت الثالثة بالتعامل مع طوارئ الأطفال الرضع، وكيفية التصرف مع حالات الغصة لكلٍّ من الرضع والبالغين.

ونوه المدربون أن معظم حالات ضعف العضلة القلبية للبالغين تكون بسبب وجود مشكلة قلبية بينما الشائع بين الأطفال تكون تنفسية غالباً لذلك من المهم جدًّا مراقبة النفس في حالة إصابة الأطفال.

وفي ختام الورشة تم تقييم المتدربين بناءًا على تقديمهم المهارات العملية مراعاة لأسس وقواعد تم إعدادها مُسبقًا من فريق حياة إنسان، الذين اهتموا بإعادة المعلومات لكل متدرب لتحقيق أعلى وأسمى استفادة.