آخر تحديث: 19 / 4 / 2024م - 1:33 ص

بالصور.. «وميض» يكرّم الفائزين والمحكّمين في مسابقة «حكاية»

جهات الإخبارية تصوير: سعيد الشرقي

كرمت جماعة وميض الفوتوغرافية الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى وجائزتن شرفيتين بالإضافة للمحكمين الثلاثة في مسابقة ومعرض مهرجان ”حكاية“ الفوتوغرافي الثاني الذي تقيمه «بروفوتو» بالتعاون مع الجماعة.

يذكر أن المسابقة أشترك فيها 82 فوتوغرافياً وفوتوغرافيةً من داخل وخارج المملكة ب 157 مشاركة تم قبول 90 منها من 49 مشارك.

أحرز المركز الأول الفوتوغرافي حسين الهاشم بصورته ”صحراء ليوا“ كما أحرز المركز الثاني الفوتوغرافي مهدي العوى بصورته ”سيجارة“ والمركز الثالث كان من نصيب الفوتوغرافي ماهر اللباد بصورته ”الحياة رغم الصعاب“ وأحرز جائزة بروفوتو الفوتوغرافي علي البن صالح وجائزة وميض الفوتوغرافية فاطمة الصبيحه.

وصاحب المهرجان فعاليتان حيث تم تقديم أولاهما وكانت بموضوع ”الألوان في الصورة الفوتوغرافية“ قدمها الفوتوغرافي العالمي أحمد البراهيم.

وأشار البراهيم الى دور الألوان في صناعة الصورة الفوتوغرافية ومدلولات الألوان في نواحي الحياة بشكل عام كالديكورات والأزياء والشعارات والإعلانات التجارية وغيرها وفي التصوير بشكل خاص وكيف يوظف الفوتوغرافي الألوان لإيصال رسالة معينة للمتلقي.

يذكر أن الفعالية القادمة نهاية الأسبوع سيكون موضوعها ”بدون ألوان“ وهي تأتي تماشياً مع ثيمة المهرجان ويقدمها الفوتوغرافي ”مهدي العوى“ ومهرجان ”حكاية“ بثيمة ”الأبيض والأسود“ سيستمر حتى نهاية يوم 12 ديسمبر في ستديو بروفوتو بالقطيف.

ويأتي إختيار ثيمة المهرجان ”حكاية“ بالأبيض والأسود كتأكيد على أهمية وعراقة وعمق فن التصوير بالأبيض والأسود ودوره في نقل الحكايات والمشاعر الإنسانية بعمقها وصدقها بعيداً عن عن تأثير الألوان ومدلولاتها وانطباعاتها على المتلقي.