آخر تحديث: 19 / 4 / 2024م - 1:33 ص

بالصور.. سيهات تستعرض مسيرتها خلال 60 عاما في العمل التطوعي

جهات الإخبارية فاطمة محيف - سيهات

تطرق رئيس مجلس ادارة جمعية سيهات للخدمات الاجتماعية شوقي المطرود، للشواهد التي تحسب لسيهات تميزها في عالم التطوع بروح أفرادها.

وبين أن كل مشروعات الجمعية تحمل لمسة من لمسات المؤسسين والمحسنين وأبناء المجتمع الطيب، ومن ذلك رياض الأطفال، المجمع الصحي، مقبرة سيهات، وكذلك تميز اللجان التي تخدم المستفيدين في جوانب عدة.

وقال: ”ذلك لم يتحقق إلا بتوفيق من الله وبتأسيس سليم، وبتعاون المتطوعين وأعضاء اللجان وذلك لن يكفيه مجلدات للحديث عنه“.

من ناحيته، أكد مدير مركز نعيم للعمل التطوعي عبدالرؤوف الرميح أن اليوم العالمي للتطوع مناسبة عالمية حددت الأمم المتحدة عام 1985 موعدها السنوي يوم الخامس من ديسمبر، في لافتة شكر وعرفان للمتطوعين في أنحاء العالم، تقديراً لجهودهم المبذولة، إلى جانب تعزيز ثقافة التطوع لدى المجتمعات.

وتطرق في كلمته، خلال فعاليات يوم التطوع السعودي العالمي في مركز الأمير فيصل بن فهد للمناسبات، بحضور مؤسسي جمعية سيهات للخدمات الاجتماعية وعدد من شخصيات المجتمع، لأهداف إحياء يوم التطوع وهي تعزيز قيم العمل التطوعي الذي تضمنته مستهدفات رؤية المملكة، ليكون وفق منهج يحفز على التبنّي المجتمعي والتنظيم والتمكين وصولًا إلى مليون متطوع ومتطوعة نهاية عام 2030م.

وأشار إلى أنه بعد مرور عام من تدشين مركز نعيم للعمل التطوعي التابع للجمعية تم تحقيق أهداف ومبادرات تشغيلية تم تنفيذها كما ستنفذ أهداف أخرى مرصودة في المستقبل القريب