آخر تحديث: 22 / 1 / 2022م - 8:59 م

غدًا.. 4 أركان ضمن احتفال تعليم الشرقية ب «عالمي اللغة العربية»

جهينة الإخبارية

تحتفل الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية، غدًا الأربعاء، بفعاليات اليوم العالمي للغة العربية تحت عنوان «اللغة العربية والتواصل الحضاري».

ويقام الاحتفال بمقر مدرسة ثانوية أبوسفيان بن الحارث بالدمام، بحضور مدير عام تعليم الشرقية د. سامي العتيبي.

وأشار المتحدث الرسمي لتعليم المنطقة الشرقية سعيد الباحص إلى أن إدارتي النشاط الطلابي بقطاعيه البنين والبنات شكلت فريقا للوقوف على خطة الاحتفالية تفعيلا لتوجيهات وزارة التعليم، والمتمثل في إبراز دور المملكة الرائد ممثلة في وزارة التعليم في خدمة اللغة العربية وتعزيز حضورها محليا ودوليا وتوعية أولياء الأمور وأفراد المجتمع بأهمية المحافظة على هويتنا اللغوية في مواجهة تحديات العصر وتعزيز قيم الاعتزاز باللغة العربية في نفوس الطلاب والطالبات.

ولفت إلى تضمين برنامج الاحتفالية حزمة من الأنشطة والبرامج المصاحبة يأتي في مقدمتها قصة طرفة بن العبد، قصة عمرو بن كلثوم، قصة عنترة بن شداد، سجال المعلقات، تحكيم الشعر والشعراء، القصيبي والنابغة الذبياني.

وأضاف أن الاحتفالية تتضمن ركنا للخط العربي، وركنا للخطابة والإلقاء، كذلك ركن فعاليات المدارس، وركن مجلة اللغة العربية، وصولا لفقرة مسرح مفتوح «مسرحية: قصص من شعراء المعلقات».

ووجه مدير عام التعليم بالمنطقة الشرقية د. سامي العتيبي، جميع الإدارات ومكاتب التعليم والمدارس الحكومية والأهلية بالمنطقة إلى المشاركة بالاحتفاء باللغة العربية وذلك من خلال حث جميع العاملين في المجتمع التعليمي بقطاعيه البنين والبنات من مشرفين ومديرين ومعلمين وطلبة، على التحدث باللغة العربية الفصحى وصولا إلى تكريم الطلاب المتميزين في مسابقات اللغة العربية ونشاطاتها المختلفة.